السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الإسكان”: ارتفاع البرج الأيقوني في العاصمة الإدارية وصل إلي 220 متراً

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 10/أكتوبر/2020 - 10:47 م

 

أعلن المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن ارتفاع البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية الجديدة وصل إلي 220 متراً في الأعمال الخرسانية.

 

وأوضح في تصريحات خاصة لموقع “القاهرة 24” أن ارتفاع الجزء المعدني بالبرج وصل إلي 170 متراً،  وتم الانتهاء من الدور 43، مشيراً إلي أن البرج يتكون من 78 طابقاً.

“الإسكان”: الانتهاء من 3 حدائق بالنهر الأخضر بداية 2021

وأضاف أن البرج الأيقوني هو أحد الأبراج العشرين التي من المقرر أن يتم الانتهاء منها في منطقة المال والأعمال في العاصمة الإدارية، تضم مشاريع سكنية وفندقية وكذلك خاصة بكبار الشركات.

 

وأشار إلي أنه تم التخطيط له ليكون على شكل مسلة فرعونية والشكل الخارجي سيكون زجاجيًّا، ومن المتوقع أن يُزال الستار عن البرج الأيقوني ليظهر في شكله النهائي في 13 يناير 2022م.

 

وتابع عمرو خطاب أن البرج الأيقوني سيضم مجمعًا متكاملًا من كافة الخدمات، ويُقام على مساحة تقارب الـ 240 ألف متراً، وتتخطى المساحة الإجمالية للبرج حوالي 7,1 مليون متر، فهو سيمثل نقطة جذب سياحي واستثماري لوسط العاصمة الإدارية.

 

ولفت المهندس عمرو خطاب إلي أن  منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، تضم 20 برجاً باستخدامات متنوعة، ومنها البرج الأيقوني، وهو أعلى برج فى إفريقيا، بارتفاع نحو 400 متراً، وتقدر استثمارات هذا المشروع بنحو 3 مليارات دولار، ويتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (cscec) الصينية.

 

 

 

 

 

تابع مواقعنا