الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر طبي: سوهاج تسجل 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال يومين

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 12/أكتوبر/2020 - 07:37 م

كشف مصدر مسئول بمديرية الصحة بسوهاج، عودة المحافظة لتسجيل حالات كورونا خلال اليومين الماضيين، حيث تم تسجيل أكثر من 40 حالة إيجابية مصابة بفيروس كورونا معظمهم تتراوح أعمارهم بين 30 إلى 50 عامًا تم تحويل 8 أشخاص إلى مستشفى الهلال للتأمين الصحي، لاحتياجهم لجلسات الأكسجين، وخضوع الباقين للعزل المنزلي مع توفير العلاج اللازم.

وأضاف المصدر خلال تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا بمحافظة سوهاج، يرجع لعدة أسباب منها هبوط نسبة الوعي لدى المواطنين، وعدم ارتداء الكمامات، خلال التجمعات والتكدسات بالإمكان العامة ووسائل المواصلات العامة، لشعوره بعودة الحياة إلى طبيعتها وانتهاء جائحة كورونا.

وأوضح المصدر أن العزل المنزلي للمصابين بحالات فيروس كورونا، يعتبر أفضل مع الالتزام بطرق العلاج الصحيحة واستخدام الأدوات الشخصية للمريض بالمنزل، مما يساعده في ارتفاع معنوياته وتحسن حالته الصحية لخلو المنزل من الفيروسات وصعوبة نقل العدوى، بعكس المستشفيات المخصصة للعزل تكون عرضه لنقل الفيروس بين المرضى، إلا في الحالات التي تحتاج إلى تنفس صناعي وجلسات الأكسجين أو تعاني من أمراض مزمنة تلك الحالات تحتاج إلى نقلها للمستشفيات.

وفي سياق آخر نفي مصدر مسؤول بمديرية الصحة بسوهاج، ما تردد بشأن وفاة الدكتور عبد اللطيف الريس، وكيل متحف سوهاج القومي السابق، مُتأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المُستجد أثناء تلقيه العلاج بمستشفى الهلال للتأمين الصحي بسوهاج.

وأضاف المصدر خلال تصريح خاص للقاهرة أن المذكور محول من مستشفى جزيرة شندويل المركزي لتلقي العلاج عقب تدهور حالته الصحية أثر إصابته بتليف بالكبد، وتم وضعه على أجهزة الأكسجين والتنفس الصناعي، وتم نقله لمستشفى الهلال بسوهاج، وتوفي صباح اليوم الأحد.

وأشار إلى أن نسبة الأكسجين انخفضت بشكل ملحوظ وأدت حدوث إلى الالتهاب رئوي حاد وانسداد في الرئة للمذكور، وجرى أخذ عينات وإجراء التحاليل التي أكدت أنها سلبية.

ونعت منطقة آثار أبيدوس عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وفاة الآثارى عبد اللطيف الريس التي وافته المنية صباح يوم الأحد الماضي.

تابع مواقعنا