الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قريطم: الملصق الإلكتروني ينهي على فهلوة المصريين

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 12/أكتوبر/2020 - 10:34 م

قال اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة الأسبق، إنه تم مد مهلة تركيب الملصق الإلكتروني لجميع السيارات حتى 21 نوفمبر المقبل، لافتًا إلى أن الملصق عبارة عن شريحة إلكترونية مخزن بها بيانات المركبة.

وأضاف قريطم، عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج “رأي عام” المذاع على فضائية “TeN”، اليوم الاثنين، أن الشريحة لم يصدر منها أي إشارات، وفائدتها تنظيم حركة المرور وتقوم بعمل عملية توصيف لعدد المركبات الموجودة بالمناطق، بجانب المخلفات المرورية حيث إنها تقوم بالتقاط المخالفة إلكترونيًّا، خاصة عربات النقل الثقيل.

الداخلية تقرر مد مهلة تركيب الملصق الإلكتروني لـ21 نوفمبر

وأوضح قريطم أن الشريحة تصدر موجات تتعرف على المنطقة الموجودة بها، حيث إن الملصق ينهي على عملية فهلوة المصريين، مشيرًا إلى أن مسؤولي المرور لديهم أجهزة كمبيوتر ترصد العربات التي فيها ملصق إلكتروني أو بدون ملصق، منوها بأن تلك الخطة على جميع مستوى الجمهورية.

وتابع: الملصق معالج ضد المياه والحرارة، حيث إنه من ضمن الدول التي يُطبّق فيها هذا الملصق كانت نيويورك ودبي، كما أن الملصق الإلكتروني يشمل الموتوسيكلات ويتم تركيبه على الفانوس الأمامي، مشيرًا إلى أنه ينتهي بانتهاء الرخصة ويتم شحنه مع تجديد الرخصة.

تابع مواقعنا