الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نيفين جامع: طرح الوحدات الصناعية اليوم بنظام التمليك والتقسيط ممتد لـ10 سنوات (فيديو)

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 13/أكتوبر/2020 - 11:29 ص

قالت نيفين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة الخارجية، أن الوحدات الصناعية المعلن طرحها اليوم، سيتم طرح كراسة الشروط الخاصة بها عبر هيئة التمية الصناعية، وهناك تسهيلات غير مسبوقة، منها تخفيض قيمة كراسة الشروط، وإلغاء رسوم الفحص، وإتاحة الإيجار والتمليك للوحدات، وزيادة العقد من 5 لـ 10 سنوات حتى يشعر المستثمر بالاستقرار.

وأضافت الدكتورة نيفين جامع، في تصريحات تلفزيونية، أن المستثمر من الممكن أن يحصل على تمويل من أحد البنوك للحصول على الوحدة، لافتة إلى أن من يريد تملك الوحدة يمكن أن يقسط مع إحد البنوك لمدة 10 سنوات.

وأوضحت أن الفائدة للبنوك تصل لـ 5% فقط، منوهة إلى أنه يجب على المستثمر أن ينتهز الفرص والجهود التي توفرها الدولة في تلك الفترة، وذكرت أن الأنشطة المحددة في تلك المجمعات الصناعية تتناسب مع تقليل فاتورة الواردات.

 

وتتيح الهيئة العامة للتنمية الصناعية إتاحة كراسات شروط  1657 وحدة صناعية بدءا من اليوم الثلاثاء وحتى 2 نوفمبر 2020  في 7 محافظات، بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ضمن مبادرة إنشاء مجمعات صناعية متطورة متكاملة.

والوحدات في محافظات الإسكندرية، والبحر الأحمر، والغربية، وبني سويف، والمنيا، وسوهاج، والأقصر، على أن يتم سحب كراسة الشروط من مقرات الهيئة العامة للتنمية الصناعية أو أفرع جهاز تنمية المشروعات بالمحافظات.

وسعر كراسة الشروط يتراوح من 300  إلى 500 جنيها فقط فى إطار التخفيف عن شباب المستثمرين، مضاف إليها ضريبة القيمة المضافة و1% حال طلب كراسة الشروط اليكترونيا، على أن يتم السداد على حساب الهيئة العامة للتنمية الصناعية في بنك اسكندرية.

تابع مواقعنا