الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قرارات جديدة من جامعة الملك سلمان قبل انطلاق الدراسة.. تعرف عليها

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 13/أكتوبر/2020 - 10:11 م

أعلنت جامعة الملك سلمان الأهلية، خطة الدراسة بفرع الجامعة برأس سدر، بالعام الدراسي الجديد 2020-2021، حيث أعنلت موعد عقد عقد المقابلات الشخصية، واستكمال الأوراق 24 أكتوبر الجاري.

أكدت الجامعة، أنه تم تخصيص الأٍسبوع الأول من الدراسة للعام الدراسي الجديد، لاستكمال إجراءات القبول بالجامعة وعقد المقابلات الشخصية مع الطلاب المقبولين ببرامج الجامعة المختلفة وإتمام حجوزات الإقامة وفقا للأماكن المقترحة من قبل الجامعة.

ينطلق العام الدراسي الجديد، السبت المقبل بالجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية، السبت المقبل، وفقا للخريطة الزمنية التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات للعام الجامعي الجديد.

أِشارت الجامعة، إلى أن ممثلى الفنادق و القرى والتي تعاقدت معهم الجامعة سيتواجدون داخل مقر الجامعة بمدينة رأس سدر فقط وذلك خلال يوم واحد فقط وفقا لجداول معلنة.

وناشدت الجامعة، أولياء أمور الطلاب المقبولين بالبرامج المختلفة بالجامعة، التواجد بمقر جامعة الملك سلمان الدولية الأهلية بمدينة رأس سدر، وذلك لإجراء المقابلة الشخصية للطلاب وقيام أولياء الأمور بالتوقيع مع الطلاب على إقرار الموافقة على ميثاق حقوق وواجبات الطال، وذلك خلال الأسبوع الأول من الدراسة والذى يبدأ من 17 أكتوبر 2020 وحتى يوم 24 من أكتوبر 2020.

تضمن إقرار طالب وولى الأمر، عددم من البنود وهى كالتالى: 1. الاطلاع على ميثاق حقوق وواجبات الطالب، على أن يلتزم الطالب بكل ما جاء فيه من حقوق وواجبات تجاه الجامعة، ونعرف أن مخالفة الطالب لما عليه من واجبات يعرضه للعقوبة المنصوص عليها في الميثاق.

2. لا يحق للطالب التحويل من الجامعة إلى أي جامعة أخرى أو معهد، إلإ إذا كان مجموع درجاته في شهادة إتمام الدراسة بالمرحلة الثانوية، يتيح ذلك في عام التحاقه بالتعليم الجامعى طبقا لنص القانون في هذا الشأن.

3. الالتزام بتسديد قيمة المصروفات الدراسية طبقا لشروط الدراسة بالجامعة، والتي تقرها الجامعة سنويا، وأن عدم عدم الإلتزام بدفعها يعرض الطالب للفصل من الجامعة.

4. في حالة التأخر عن تسديد المصروفات الدراسية عن الموعد المحدد والمعلن من قبل الجامعة، يتم دفع غرامة قدرها 1% عن كل أسبوع تأخير.

5. الإقرار كافة الأوراق والشهادات التي قدمتها للجامعة صحيحة، وأنه في حالة ثبوت عكس ذلك، فسيتم رفض طب الإلتحاق بالجامعة، ولا يحق لنا المطالبة بإسترجاع ما تم دفعه من مصروفات الدراسة، وعلم أن ذلك يعرضنا للمساءلة القانونية.

6. الالتزام كولى أمر الطالب، بمراقبة سلوكه ليظل طالبا جامعيا ملتزما.

انتظام الدراسة: أكدت الجامعة، أنه بدءا من الأسبوع الثاني للدراسة الموافق، السبت٢٤ أكتوبر وحتى يوم الى الخميس ٢٩ أكتوبر، سيتم الإنتظام في الدراسة بمدينة رأس سدر بواقع يومين فقط لكل برنامج وفقا لتوجيهات وزارة التعليم العالى لمواجهه فيروس كورونا.

الإجراءات الاحترازية: طالبت الطلاب وأولياء الأمور بالتوجه إلى مقر الجامعة بمدينة رأس سدر الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية (ارتداء الكمامات واحضار المطهرات الشخصية اللازمة) طول فترة التواجد داخل الحرم الجامعي. علما بانه لن يسمح بالدخول لأي فرد لا يلتزم بهذه التعليمات.

تابع مواقعنا