الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على موعد انتخابات مجلس النواب

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 13/أكتوبر/2020 - 07:13 م

في ظل زيادة الأخبار المتعلقة بانتخابات مجلس النواب، وموعد انتخابات مجلس النواب 2020، وبعد انتهاء انتخابات مجلس الشيوخ 2020، والتي شهدت معركة طاحنة بين المرشحين، يبحث الآن الجميع عن موعد انتخابات مجلس النواب لهذا العام، خاصة وأنه الاستحقاق الأخير لاستكمال النسق الديمقراطي في مصر، فيعكف الناس على معرفة نظام اختيار القائمة والفردي، وتقسيم الدوائر، علاوة على نسبة المقاعد الفردية ومقاعد القائمة للبدء في الاختيار الأنسب للمثلين عنه من النواب في دائرته.

انتخابات مجلس النواب

ويسرد “القاهرة 24” كافة التفاصيل اللازم معرفتها قبل انتخابات مجلس النواب لعام 2020، وكافة التفاصيل الخاصة بالدوائر الانتخابية في المحافظات المختلفة، والصعيد، خاصة مع أهمية انتخابات مجلس النواب لكل فر في مصر.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد دعت في وقت سابق، وتحديدًا في 9 سبتمبر الماضي، الناخبين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب.

يأتي ذلك قبل إعلانها يوم 17 سبتمبر من نفس العام، فتح باب الترشيح لعضوية مجلس النواب، وأعقب ذلك إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات انطلاق فترة الدعاية الانتخابية للمرحلة الأولى، والتي تنتهي يوم 18 أكتوبر الحالي.

يأتي ذلك تمهيدًا لانطلاق الانتخابات، والتي أعلن عن انطلاقها لتكون المرحلة الثانية منها في 19 أكتوبر الحالي وحتى 1 نوفمبر القادم.

تابع مواقعنا