الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس “غرفة الحرف اليدوية” يكشف أسباب ارتفاع الأسعار في معرض “تراثنا”

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 14/أكتوبر/2020 - 12:42 م

كشف مسعد عمران، رئيس غرفة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات، أسباب ارتفاع أسعار المنتجات اليدوية المعروضة بمعرض تراثنا بحسب جولة لـ”القاهرة 24 ” في المعرض وذلك بالرغم من الامتيازات التى يحصل عليها العارضون.

وأضاف عمران في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن جميع الأسعار موجودة في المعرض سواء المرتفعة أو المتوسطة أو المنخفضة باختلاف جودة صناعتها، حيث تقيم كل جودة بسعر مختلف.

وأشار إلى أن الدولة تدعم سعر المتر للعارض إلا أن هناك مشكلة حقيقية تكمن في فكر العارض نفسة والذي يتمثل في إقدامه على التسعير الجيد لمنتجاته بحيث يخفض السعر لمواجهة الركود الاقتصادي الحالة والعمل على بيع منتجاته بشكل أكبر، وهذا الهدف من تنظيم الرئيس السيسي معرض تراثنا في هذا التوقيت الصعب بعد أن عاني أصحاب الحرف اليدوية من ركود كبير .

السيسي يفتتح معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية (صور)

ولفت الى أنه لم تصلة واقعة محددة لغلاء الأسعار الى أنه كان من المفترض أن يتم تنظيم دورات تدريبية للعارضين وأصحاب الحرف اليدوية اتعليمهم كيفية تسعير منتجاتهم ووضع هامش ربح جيد وعادل ويضمن لهم الانتشار وبيع منتجاتهم ، وطالبت غرفة الحرف اليدوية من وزيرة الصناعة بهذة الدورات مرارا وتكرارا وبجانب دورات فنون بيع وتفاوض ووضع ليبول على السجاد المصري والذي ينتشر فيه الغش .

وتنتهي غدا الخميس فعاليات معرض تراثا والذي افتتحة الرئيس عبد الفتاح السيسي بحضور وزيرة التجارة والصناعة السبت الماضي .

وقال طارق صبور مدير المعارض بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة، أن عدد المشاركين بمعرض تراثنا بلغ 630 عارضا وعارضة من جميع محافظات الجمهورية، من بينهم 45 جمعية أهلية، بزيادة كبيرة عن العام الماضى والتي كانت تشهد مشاركة 520 عارضا و35 جمعية أهلية.

 

وأضاف أن هناك اهتماما كبيرا من الدولة بقطاع الحرف والصناعات اليدوية، لافتا إلى أن جهاز تنمية المشروعات يتحمل 75% من تكلفة القيمة الفعلية للمعرض، وذلك للتخفيف على المشاركين، كما يتم اتاحة إقامة مجانية للعارضين من المحافظات المختلفة، وذلك للتخفيف عليهم مشقة الانتقال.

تابع مواقعنا