الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على آخر أخبار قانون التصالح 2020 وحقيقة مد فترة التصالح مرة أخرى

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 14/أكتوبر/2020 - 03:08 م

لا يزال بحث المواطنين مستمرًا، عن آخر أخبار قانون التصالح 2020، الذي وضعته الدولة للتصالح مع المخالفين في البناء، سواء داخل حيز المباني، أو المخالفين في البناء على الأراضي الزراعية، من العام 2008 وحتى العام 2017.

وكان مجلس الوزراء، قد أوكل إلى المحافظين تحديد سعر متر التصالح لكل منطقة من مناطق المحافظة، بما يتناسب مع طبيعتها وطبيعة السكان بها، على أن ينتهي موعد تقديم طلبات التصالح في 30 سبتمبر الماضي، قبل أن يتم مدة حتى نهاية شهر أكتوبر الجاري، لإتاحة الفرصة للمواطنين المتعثرين.

آخر أخبار قانون التصالح

من جانبها، علقت وزارة الكهرباء والطاقة، على ما تم نشره ببعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن تعارض قانون التصالح في مخالفات البناء مع إجراءات تركيب العدادات الكودية للمناطق العشوائية والمخالفة.

وأوضحت الوزارة أنه لا صحة لتعارض قانون التصالح مع إجراءات تركيب العدادات الكودية للمناطق العشوائية والمخالفة، مُوضحةً أن العداد الكودي حق لأي مواطن طالما تقدم بطلب يتضمن الإجراءات والشروط اللازمة لتركيب العداد، باعتباره عدادًا مؤقتًا لحين تقنين المواطن وضعه مع الدولة.

اقرأ أيضًا:

“الكهرباء”: قانون التصالح لا يتعارض مع إجراءات تركيب العدادات الكودية للمناطق العشوائية والمخالفة

وشددت الوزارة على أنه لن يتم رفع العداد الكودي عن المخالفين بعد إنهاء إجراءات التصالح، بل سيتم تغييره من كودي لمقنن من خلال تبديل رقم العداد على الكارت باسم المشترك صاحب أو مالك العقار.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد أشار في وقت سابق، إلى أن الأجهزة المسؤولة عن تنفيذ الإزالة على الإنشاءات المخالفة، لا تقوم بهدم عقارات مأهولة بالسكان، موضحًا أن قانون التصالح سمح لشاغلي العقار بالتقدم بطلب للتصالح حال عدم وجود مالك العقار.

تابع مواقعنا