الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على خطة المنوفية للتعامل مع الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا بالمدارس

القاهرة 24
محافظات
الخميس 15/أكتوبر/2020 - 02:46 م

قال أحمد سويد مدير مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، إنه تم التنسيق مع مديرية الشئون الصحية بالمحافظة، للمرور على المدارس، للتأكد من اتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا المستجد.

وأشار الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة للمنوفية، خلال تصريحات خاصة لموقع القاهرة 24، إلى أن هناك لجنة مكبرة لإدارة الأزمة برئاسة محافظ المنوفية للإشراف على الإجراءات المصاحبة لدخول المدارس، لمنع انتشار فيروس كورونا، وكذلك لجنة إدارة أزمة في المراكز برئاسة رؤساء مجلس المدن بعضوية ممثلين عن التربية والتعليم والصحة والأزهر والمياه والكهرباء.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، الإجراءات المتبعة في حالة الشك في حالة فيروس كورونا المستجد، قائلاً سيتم الكشف على الحالة عن طريق الزائرة الصحية، وتحويل الحالة إذا استلزم الأمر إلى أقرب مستشفى لعمل الفحوصات الطبية واتخاذ الإجراءات طبقا لبروتوكول وزارة الصحة.

ومن جانبة أكد وكيل وزارة التربية والتعليم لموقع على مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية واتخاذ كافة إجراءات الأمن والصحة والسلامة وتوفير المطهرات اللازمة، واستخدامها قبل وبعد دخول الطلاب والمعلمين المدرسة، كما أوضح بأنه تم التنوية على مديري الإدارات المختلفة بضرورة توفير حجرة خاصة بالطبيب علاوة على غرفة عزل لأي حالات تظهر أثناء اليوم الدراسي.

الداخلية تضع أجهزتها في حالة تأهب قصوى لتنفيذ خطة الدولة الشاملة لمواجهة فيروس كورونا

تابع مواقعنا