الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف ملامح خطة “تعليم الإسكندرية” لاستقبال العام الدراسي الجديد

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 16/أكتوبر/2020 - 01:30 م

قال يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أن جميع مدارس الإسكندرية جاهزة لاستقبال العام الدراسي الجديد، وذلك مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على صحة أبنائنا من الإصابة بالأمراض المعدية بصفة عامة وفيروس كورونا المستجد، لافتاً إلى دخول 671 فصل للخدمة فى عدد 32 مدرسة للحد من الكثافات بالمراحل التعليمية المختلفة بالمحافظة.

وأضاف يوسف الديب، في بيان صحفي، أن الأولوية لصحة ابنائنا الطلاب والحفاظ عليهم وأنه لا تهاون فى تطبيق جميع الاجراءات الاحترازية وسوف يتم تطبيق القانون على اى مقصر، موجهاً مديرى عموم الادارات لتكثيف المتابعة على المدارس علاوة على قافلة المتابعة “الأتوبيس الطائر” التى تنطلق من المديرية.

“التعليم العالي” تعلن نتائج ترشيحات الطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية

وفي ظل المساهمة فى التخفيف عن اعباء المواطنين قال يوسف الديب ان السيد اللواء الوزير محافظ الاسكندرية وجه بتلبية متطلبات الطلبة الاكثر احتياجاً وقد تم توزيع عدد 4000 شنطة مدرسية على مستوى المديرية والادارات التعليمية كما قال ان معالى المحافظ يؤكد دائما على حسن معاملة اولياء الامور وتيسير جميع الامور لهم.

وأضاف البيان، ووجه يوسف الديب كلمة للمعلمين بأنهم الركيزة الاساسية للعملية التعليمية وانهم القدوة للجميع ولطلابهم على وجه الخصوص ويحملون رسالة سامية، مؤكدًا أنه لا تراجع عن محاربة الدروس الخصوصية وغلق السناتر فورا بعد اتخاذ الاجراءات القانونية وتقديم المخالفين للمسائلة القانونية.

وتابع ” كما تم التنسيق الكامل مع مديرية الصحة بالاسكندرية وتشكيل غرفة عمليات على مستوى لمدرسة والادارة والمديرية تجهيز حجرات العزل على ان تكون بجوار حجرة الزائرة الصحية قدر المستطاع وتزويدها بالماء الصابون والمطهرات، كما تم تخصيص أول “10دقائق” من الحصة الاولى لتوعيه الطلاب بالاجراءات الاحترازية وما يستجد منها.

وأضاف الديب، “المتابعة والمرور الدائم و المستمر على الفصول من قبل اللجنة الصحية بالمدرسة و التى شكلت طبق للقرار الوزارى 74 لسنة 2014 وتتمثل في “مدير المدرسة – مجلس الأمناء – الاخصائي الاجتماعي – مشرف التربية البيئية بالمدرسة – الطبيب إن وجد – الزائرة الصحية”.

وتابع الديب ” نشر لافتات توعية بالإجراءات الإحترازية بكافة أرجاء المدرسة لزيادة الوعى لدى الطلاب والعاملين، وضع علامات تباعد عند مدخل المدرسة ودخول الطلاب بمواعيد محددة لكل فرقة، تشكيل لجان مخصصة لمحاربة الشائعات علي مستوي الإدارات التعليمية والمديرية.

تابع مواقعنا