الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طالع.. أخبار منحة العمالة غير المنتظمة من وزارة القوى العاملة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 17/أكتوبر/2020 - 12:12 م

يبحث العديد من العمال عن كيفية التعرف على الأسماء المستحقة لـ منحة العمالة غير المنتظمة من وزارة القوى العاملة، بعدما أغلقت الوزارة، الخميس الماضي، إمكانية تسجيل تحديث البيانات للعمالة الراغبين في الحصول على منحة الـ500 جنيه المقررة من الرئيس عبد الفتاح السيسي ، للمرحلة الرابعة، وحتى نهاية العام الحالي.

منحة العمالة غير المنتظمة من وزارة القوى العاملة

وبلغ عدد المسجلين للحصول على منحة العمالة غير المنتظمة من وزارة القوى العاملة حتى انتهاء الموعد تسجيل تحديث البيانات على البوابة الإلكترونية المخصصة لذلك6 ملايين و22 ألف عامل.

وأشار محمد سعفان وزير القوى العاملة، إلى أنه يجري تدقيق البيانات المسجلة بشكل فوري، وذلك من خلال لجنة مشكلة بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعضوية وزارة القوى العاملة، ووزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة الاتصالات، ووزارة التموين.

وأضاف أنه سيتم إرسال رسائل نصية إلى المواطنين لتحديد موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة من وزارة القوى العاملة الخاصة بهم، كما تتضمن الرسالة مكان الصرف الخاص بكل اسم.

كما تعكف اللجنة على تدقيق الأسماء واختيار الأسماء المستحقة للمنحة فقط من خلال الفئات التي تضررت من جائحة كورونا، وتبعاتها الاقتصادية، إثر عملها في قطاعات غير منتظمة، وعدم مقدرتهم في الحصول على دخل، وعدم تمتعهم بنظام تأميني، من أي جهة حكومية أو خاصة.

رابط منحة العمالة غير المنتظمة

ويمكن للمواطنين الاستعلام عن كافة بيانات منحة العمالة غير المنتظمة من وزارة القوى العاملة من خلال الدخول على الرابط التالي: manpower.gov.eg

ومن المقرر صرف المنحة للمستحقين كما يلي:

إرسال رسالة SMS على الهاتف المحمول المسجل باسم المستفيد ومواعيد الصرف.

يتم تقسيم المستفيدين على مجموعات خلال كل شهر من الشهور الثلاثة.

يتم تحديد 5 أيام لكل دفعة للحصول على المنحة.

يتم صرف المنحة المقدرة بـ 500 جنيه لكل عامل من خلال كارت ATM.

تفعيل كارت ATM تلقائيا ليكون جاهزًا للصرف، بعد وصول رسالة بـ24 ساعة.

يتم تحديد يومين للمتخلفين عن الصرف في كل دفعة من قبل وزارة القوى العاملة.

وكانت وزارة القوى العاملة أعلنت أنه سيتم استقبال تحديث بيانات منحة العمالة غير المنتظمة من وزارة القوى العاملة بداية من يوم السبت 10 أكتوبر وحتى الخميس 15 أكتوبر، للمتضررين من فيروس كورونا المستجد، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمد صرف المنحة للمستحقين لمدة ثلاث شهور أخرى حتى نهاية العام.

اقرأ أيضا..

رابط سريع.. طرق التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة

كيفية الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة عبر موقع وزارة القوى العاملة 2020

تابع مواقعنا