الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقابة العاملين بـ”سكر نجع حمادي” ترفض لائحة المواد البشرية الموحدة: مخالفة لقانون العمل (مستندات)

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 19/أكتوبر/2020 - 11:39 ص

أصدرت لجنة نقابة العاملين بمصانع سكر نجع حمادي، اليوم الاثنين، بيانا لرفض لائحة الموارد البشرية الموحدة التي يرغب وزير قطاع الأعمال العام فرضها على العاملين.

وقال كمال عبدالشافي أبوبكر، رئيس اللجنة النقابية في البيان، إن اللجنة النقابية ترفض اللائحة جملة وتفصيلا مع التمسك بالحقوق المقررة بلوائح الشركة المعمول بها حاليا دون انتقاص مما تضمنته من حقوق ومكتسبات ارتضاها العاملين، مؤكدًا أن اللجنة النقابية ستبذل ما في وسعها واتخاذ المواقف اللازمة للحفاظ على حقوق العاملين.

وأوضح أبوبكر أن لائحة الأجور الموحدة تؤثر على المرتبات الشهرية، حيث أنها تحتوي على أجر متغير يسمى حافز شهري، ويستقطع من أقساط القروض الحاصل عليها العاملين من البنوك واشتراكات الصناديق ووثائق التأمين الخاصة، وغيرهاـ كما أنها تقر تخفيض المناسبات المعتمدة بـ7 مناسبات في اللائحة الحالية إلى 4 أشهر فقط.

وتابع أن مسودة اللائحة الجديدة ربطت الحافز ربع السنوي بصافي ربح الشركة ويتم صرف 16% من فقط من نسبة أرباح الشركة، مؤكدًا أن اللائحة تعد مخالفة لعدد من مواد قانون العمل وقانون قطاع الأعمال 203، وخلوها من بعض المواد الهامة لحقوق العاملين.

تابع مواقعنا