الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تردد إذاعة القران الكريم على الراديو والنايل سات 2020

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 21/أكتوبر/2020 - 12:39 م

كثيرًا ما يبحث المسلمين بشكل يومي عن تردد إذاعة القران الكريم على الراديو والنايل سات، للاستماع إلى تلاوة القران الكريم بأصوات القراء المختلفة، ومتابعة البرامج الدينية التي تقدمها الإذاعة، كونها أول إذاعة تبث القرآن الكريم فقط على مستوى العالم، لتلاوة القران بالقراءات المختلفة من خلال نخبة من الشيوخ المشهورين، بشكل يومي.

وفيما يلي ينشر “القاهرة 24” تردد إذاعة القران الكريم، على الراديو والقمر الصناعي نايل سات، وأشهر القراء على الإذاعة والبرامج الدينية التي تبث عليها.

تردد إذاعة القران الكريم

ويمكن للمواطنين الاستماع إلى قراء القران الكريم من خلال تردد إذاعة القاران الكريم على الراديو بتردد fm 98.0 في محافظات القاهرة الكبرى والصعيد، فيما يمكنهم الحصول عليها في المحلة الكبرى وحافظات الدلتا من خلال التردد 99.6fm .

وفي الإسكندرية يمكن الاستماع إلى إذاعة القران الكريم من خلال التردد 90.1fm، فيما يمكن الإستماع إليها في محافظات القناة وسيناء من خلال التردد 98.0fm.

تردد إذاعة القران الكريم على النايل سات

كما يمكن الإستماع إليها من خلال التلفاز عبر تردد إذاعة القران الكريم على القمر الصناعي نايل سات بتردد 11766، واستقطاب أفقي h، وبمعدل ترميز 27500.

ومن أشهر قراء إذاعة القرآن الكريم الشيخ عبدالباسط عبد الصمد، والشيخ محمد رفعت، والشيخ محمد خليل الحصري، والشيخ محمد صديق المنشاوي، وغيرهم من القراء الأخرين يتم بث قراءتهم بشكل دوري عبر إذاعة القران الكريم.

كما تقدم الإذاعة العديد من البرامج الدينية التي يحرص المستمعون على متابعتها بشكل يومي من بينها برامج موسوعة الفقه الإسلامي، وبراعم الإيمان، وسيرة ومسيرة ورياض السيرة العطرة.

نشأة إذاعة القرآن الكريم

وانطلقت إذاعة القران الكريم للمرة الأولى في 29 مارس 1964، لبث التلاوات القرآنية المختلفة للمسلمين في كافة أنحاء القاهرة من خلال تردد إذاعة القرآن الكريم إف إم، ولكن سرعان ما تم إطلاق العديد من الترددات للإذاعة ليتمكن المتابعين من الإستماع إليها في كافة أنحاء الجمهورية.

وبانطلاق القمر الصناعي المصري نايل سات، حرص المختصون على تخصيص تردد إذاعة القران الكريم على النايل سات ليتمكن المتابعين في كافة أنحاء الوطن العربي من متابعة الإذاعة والاستماع إلى التلاوات القرآنية والبرامج الدينية المختلفة.

اقرأ أيضا..

صاحب فيديو السخرية من إذاعة القرآن الكريم: “لم أقصد السخرية والناس فهمت الفيديو بشكل خاطئ”

قرار عاجل من الإذاعة المصرية ضد المتسببين في رفع أذان المغرب قبل موعده اليوم

تابع مواقعنا