الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تكاليف الإنتاج والتأمين الصحي.. أسباب زيادة أسعار سجائر مونديال

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 21/أكتوبر/2020 - 02:53 م

كشفت الشركة الشرقية خلال الساعات القليلة الماضية عن زيادة أسعار سجائر مونديال بأنواعها المختلفة، بداية من اليوم الأربعاء في الأسواق المصرية، وفقًا لأحكام قانون ضريبة القيمة المضافة، والتعديلات الجارية عليه، وقانون التأمين الصحي الشامل.

وتجري زيادة أسعار سجائر مونديال في الأسواق المصرية على سجائر مونديال بمختلف أنواعها، وسجائر مونديال سويتش، وفيما يلي نستعرض أسعار السجائر الجديدة وفقًا لما أعلنته الشركة الشرقية للدخان.

زيادة أسعار سجائر مونديال

واضمن بيان الشرقة الشرقية للدخان أن زيادة أسعار سجائر مونديال يتم تطبيقه من اليوم الأربعاء ليتم بيع عبوة السجائر مونديال بأنواعها الأحمر والأزرق والسيلفر، فئة 20 سيجارة، بسعر 20 جنيه للعلبة بدلا من 18.5 جنيه للعلبة.

كما تم زيادة أسعار سجائر مونديال سويتش بنكهاته المختلفة، ليصل سعر العلبة الواحدة فئة 20 سيجارة إلى سعر 23 جنيهًا، بدلا من 18.5 جنيه للعلبة.

سبب زيادة أسعار سجائر مونديال

وأوضح هاني أمان العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الشرقية للدخان، أن سبب زيادة أسعار سجائر مونديال بكافة أنواعها يعود إلى دراسات تجريها الشركة حول أسعار منتجاتها بشكل ربع سنوي.

وأضاف أن تلك الدراسات أسفرت عن ضرورة زيادة أسعار سجائر مونديال أحمر وأزرق وسيلفر، ومونديال سويتش، ومونديال منتول، كما سيتم طرح منتج جديد لسجائر مونديال تحمل اسم مونديال بلوبيري بسعر 23 جنيهًا للعلبة.

وأشار إلى أن ارتفاع الأسعار يأتي نتيجة ارتفاع أسعار المواد المستخدمة في عملية الانتاج، وزيادة تكلفة التصنيع على الشركة، مضيفًا أن نسبة مبيعات سجائر مونديال تمثل 1% من حجم باقي منتجات الشركة الشرقية للدخان من السجائر.

أسعار السجائر في الأسواق

وفيما يلي نتناول أسعار العديد من أنواع السجائر الأخرى في الأسواق المصرية وفقًا لأخر التعديلات التي شهدتها الأسعار في شهر فبراير الماضي، والتي جاءت كما يلي:

سعر علبة سجائر كيلو باترا: 18 جنيه

سعر علبة سجائر بوكس: 19 جنيه

سعر علبة سجائر سوبر: 20 جنيه.

سعر علبة سجائر تارجت: 17 جنيه.

سعر علبة سجائر بوسطن: 20 جنيه.

سعر علبة سجائر بلومنت: 18 جنيه

سعر علبة سجائركيلوباترا بلاك ليبل: 25 جنيه.

سعر علبة سجائر مارلبورو: 42 جنيه.

سعر علبة سجائر LM: 31 جنيه.

سعر علبة سجائر دانهيل: 37 جنيه.

سعر علبة سجائر ميريت: 41 جنيه

اقرأ أيضا..

“قطاع الأعمال”: بيع 47 ألف قنطار في مزادات القطن خلال 50 يومًا

البورصة تقلص مكاسبها الصباحية ومؤشرها الرئيسي يتراجع بمنتصف التعاملات

تابع مواقعنا