الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موعد المولد النبوي 2020 وإجازة القطاعين العام والخاص

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 22/أكتوبر/2020 - 12:02 م

يتسأل الكثير من المصريين عن موعد المولد النبوي 2020، للتعرف على موعد حلول إجازة المولد النبوي الشريف، بمناسبة حلول أحد أكبر الاحتفالات الاسلامية، بقدوم ذكرى ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم، يوم الثاني عشر من ربيع الأول الجاري.

إذ يحرص المسلمون على تبادل التهنئة والمعايدات بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف، وزيارة المقدسات الاسلامية، لذا يستعرض “القاهرة 24” في السطور التالية موعد المولد النبوي 2020، وموعد إجازة القطاعين العام والخاص بمناسبة الاحتفالات.

موعد المولد النبوي 2020

ووفقًا لما أعلنه المعهد القومي للبحوث الفلكية يحل موعد المولد النبوي 2020 للعام الهجري 1442 هجريا، يوم 29 أكتوبر الجاري، الموافق الثاني عشر من ربيع الأول.

إجازة المولد النبوي الشريف

ومن المقرر منح العاملين في القطاعين العام والخاص إجازة المولد النبوي الشريف يوم الخميس الموافق 29 أكتوبر، إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

وبدأت احتفالات المولد النبوي في عصر الخلفاء الفاطميون، وفقًا لما ذكره المؤرخ الإمام المقريزي، بعدما ألزموا المواطنين بإشعال قناديل الإنارة في سائر الشوارع والأزقة بمصر، في ربيع الأول.

كما أرسى الفاطميين العديد من الاحتفالات الإسلامية طوال السنة الهجرية من بينها عيد رأس السنة الهجرية، ويوم عاشوراء، ومولد النبي صلى الله عليه وسلم، ومولد علي بن أبي طالب، ومولد الحسن والحسين عليهما السلام، وغيرهم من الأعياد.

احتفالات المولد النبوي

ومن المقرر اقامة احتفالات المولد النبوي الشريف للعام الحالي وفقًا للإجراءات الوقائية لمنع العدوى بفيروس كورونا من قبل المشاركين في الاحتفالات.

فيما منحت العديد من الجهات الحكومية مكافأة المولد النبوي الشريف للعاملين بها احتفالا بذكرى حلول مولد المصطفى صلى الله عليه وسلم.

ومن بين تلك الجهات هيئة التأمين الصحي، بعدما قررت صرف 1200 جنيه للعاملين بها، و ألف جنيه للعاملين بنظام التعاقد اليومي، كما قررت جامعة الزقازيق صرف 600 جنيه مكافأة المولد النبوي الشريف للعام الحالي.

وأعلن الأزهر الشريف عن صرف 600 مكافأة المولد النبوي 2020 للعاملين، عدا جامعة الأزهر التي قررت صرف مكافأة بقيمة 800 جنيه للعاملين بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف.

وكشفت جامعة قناة السويس عن صرف 200 جنيه لكافة العاملين بالجامعة احتفالا بالمولد النبوي، وفي جامعة بني سويف تقرر صرف 750 جنيه لجميع العاملين منحة المولد النبوي الشريف.

فيما أعلنت وزارة النقل صرف 750 جنيه لجميع العاملين بالسكك الحديدية والشركات التابعة لها، وهيئة مترو الأنفاق، مكافأة المولد النبوي 2020، في حين قررت وزارة الأوقاف صرف 300 جنيه للعاملين في الوزارة بجميع القطاعات.

اقرأ أيضا..

في 8 جهات.. تعرف على قيمة مكافأة المولد النبوي 2020

متى المولد النبوي 2020؟.. أول احتفال بالمولد النبوي الشريف

تابع مواقعنا