الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ائتلاف أولياء أمور مصر: على الأسرة مراقبة ألعاب الأبناء الإلكترونية حفاظًا على صحتهم النفسية

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 22/أكتوبر/2020 - 07:13 م

ناشدت داليا الحزاوي، مؤسس جروب ائتلاف أولياء أمور مصر، الأسرة بضرورة متابعة الأبناء ومعرفة محتوى الألعاب وإرشادهم إلى الألعاب المفيدة والمحفزة للإبداع حفاظا على صحتهم النفسية، خصوصا أن الألعاب الإلكترونية أصبحت وسيلة التسلية الأولى لدى الأبناء في العصر الراهن، موضحة أن كثيرا من أولياء الأمور يجهل أن هذه الألعاب قد تغير سلوك أبنائهم للعنف وسوء السلوك والانطوائية، وقد تؤدي إلى الانتحار والسكتة القلبية في نهاية المطاف.

أعراض تدل علي أن طفلك مدمن ألعاب إلكترونية

 

وشددت الحزاوي على أن الاتجاه نحو الألعاب الرياضية سواء في النوادي أو مراكز لتفريغ طاقة الأبناء يعد حلا أمثل، فهو شيء مفيد بدنيا وذهنيا، كما أنه عند السماح للأبناء باللعب بالألعاب الإلكترونية يجب تحديد وقت مناسب كحد أقصي 4 ساعات مثلا، تفاديا لتحول ممارسة تلك الألعاب الإلكترونية إلى الإدمان.

النيابة تكشف تفاصيل وفاة طفل ببورسعيد بسبب “بابجي”: داوم على ممارسة الألعاب الإلكترونية

مضيفة: الموضوع فعلا خطير ويجب أن ندق ناقوس الخطر وأولادنا أمانة في أعناقنا، كما تناشد الدولة بضرورة التدخل بحجب الألعاب الخطرة كالحوت الأزرق ومريم وبابجي، وتصنيفها تحت بند الجرائم الإلكترونية، فهي قد تؤدي إلى الموت والانتحار.

وقد تفاعل أولياء الأمور في جروب ائتلاف أولياء أمور مصر عند نشر خبر وفاة الطفل محمد بسكتة القلبية بمحافظة بورسعيد، نتيجة الإجهاد الذي تعرض له من قضاء وقت متواصل طويل في لعب بابجي بتفعيل هاشتاج يطالب بوقف الألعاب الإلكترونية الخطيرةكان تحت وسم، #حياة_اولادنا_في_خطر_اوقفوا_لعبه_ببجي.

والأمر لم يتنهِ عند مرحلة الشجب والتنديد حيث قام جروب ائتلاف أولياء أمور مصر ومؤسسته داليا الحزاوي بعمل مبادرة جديدة للائتلاف أطلق عليها اسم (ألعابنا الإلكترونية إيجابية)، لإنقاذ أولادنا من براثن الألعاب الإلكترونية الخطيرة.

بعد تحذيره من بعضها.. العالمي لفتوى الأزهر يُبين ضوابط الألعاب الإلكترونية في الإسلام

وتهدف المبادرة إلي إنتاج لعبة مصرية مشوقة تتناسب مع القيم الشرقية والهوية العربية وفي أماكن مصر السياحية، حتي نتخلص من الألعاب الإلكترونية التي تعتبر من حروب الجيل الرابع، وكذلك تنشيط السياحة من خلال عرض محتوي اللعبة وخلفيتها في أماكن سياحية مصرية، والترويج لها محليا وخارجيا.

تابع مواقعنا