السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المسعفون يتهمون رئيس الهيئة بالتقاعس عن ضمهم لقرار “الصحة” بالعلاج على نفقة التأمين

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 22/أكتوبر/2020 - 08:35 م

على الرغم من قرار الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بإلزام هيئة التأمين الصحي بتقديم الخدمة الصحية لجميع العاملين بوحدات وزارة الصحة والسكان والمؤسسات والهيئات التابعة لها، وكذلك مديربات الشؤون الصحية بالمحافظات، طبقا لرغباتهم في تلقي الخدمة الصحية، بأي من مستشفيات الهيئة المذكورة، فإن المسعفين لا يزالون خارج هذه الميزة.

واتهم مسعفون رئيسَ الهيئة الدكتور محمد جاد بالتسبب في استثنائهم من القرار، مثلما حدث في أزمة بدل المهن الطبية، الأمر الذي يرجع لعدم دفاعه عن حقوق المسعفين بالدرجة الأولى واهتمامه بشكل أكبر بمنصبه كرئيس العلاقات الخارجية في وزارة الصحة والسكان.

قوائم انتظار مصابي فيروس كورونا.. الموت يصل قبل الإسعاف (وثائق)

وأضاف مسعفون لـ”القاهرة 24″ أن قرار العلاج على نفقة التأمين الصحي كان أقل الأمور التي كان يجب على رئيس الهيئة أن يضغط لضمهم لها، لكن تكرر الأمر فأصبح المسعفون ينالون تعب المهن الطبية وفي الوقت نفسه لا يحصلون على أي من مميزاتها سواء بدل المهن الطبية، أو المكافآت السنوية وآخرها المولد النبوي، وهذه المرة العلاج على نفقة التأمين الصحي.

وحسب القرار الذي حصل “القاهرة 24″، على نسخة منه، تلتزم هيئة التأمين الصحي في تقديم الخدمة الصحية لجميع العاملين بوحدات وزارة الصحة والسكان والمؤسسات والهيئات التابعة لها، وكذلك مديربات الشؤون الصحية بالمحافظات، طبقا لرغباتهم في تلقي الخدمة الصحية، بأي من مستشفيات الهيئة المذكورة.

رغم مطالبات المسعفين.. رئيس هيئة الإسعاف يضع “الصحة” في أزمة بسبب بدل كورونا

تابع مواقعنا