الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشفى سوهاج الجامعي ينجح في استخراج فرامل دراجة من عين طفل (صور)

القاهرة 24
محافظات
الخميس 22/أكتوبر/2020 - 08:38 م

قال الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، إن فريقًا طبيًّا ناجحًا بقسم طب وجراحة العيون عاونه قسم التخدير بالمستشفى الجامعي في استخراج يد فرامل دراجه يبلغ طولها 8 سم من داخل عين طفل يبلغ من العمر 4 سنوات.

وأكد عزيز، أن الفريق الطبي تمكن من إجراء عملية جراحية بالغة الصعوبة والخطورة لاستخراج هذا الجسم المعدني، مع المحافظة على سلامه العين والعصب البصري.

وقال الدكتور حسان النعماني القائم بأعمال عميد كلية الطب البشري، إن الطفل حضر إلى استقبال المستشفى الجامعي في حالة خطيرة وسيئة، وذلك بعد سقوطه من على دراجته مما تسبب في اختراق مقبض فرامل الدراجة لداخل عينه مما قد يسبب فقدان بصره.

وقال الدكتور حمدي سعد مدير المستشفي، إنه تم حجز الطفل على الفور بطوارئ قسم طب وجراحة العين، وإجراء الفحوصات والأشعات اللازمة التي أفادت بوجود جسم معدني بجوار العين وملاصقة للعصب البصري داخل تجويف حجاج العين.

وقال الدكتور حاتم عمار رئيس قسم طب وجراحة العيون بالمستشفى الجامعي: إن تلك العملية تعد من العمليات الخطيرة التي تحتاج إلى دقة ومهارة عالية في إجرائها، وقام الفريق الطبي بقيادة الدكتور أسامة علي محمد أستاذ جراحة العيون بالقسم والذي ضم الدكتورة سارة صلاح مدرس مساعد، والدكتوره مريم عبد الموجود، الدكتور أحمد حلمي، الدكتور ماريو مجدي الأطباء المقيمين بالقسم، بإجراء جراحة دقيقه لإزالة هذا الجسم مع الحفاظ على سلامة العين والعصب البصري وبفضل العناية الإلهية تم إنقاذ عين الطفل وهو الآن في حالة مستقرة.

 

 

تابع مواقعنا