السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“جي إل إل”: توقعات بدخول 83 ألف متر إداري إلى السوق بحلول نهاية 2020

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 22/أكتوبر/2020 - 11:19 م

حافظ قطاع المساحات الإدارية في القاهرة، على استقراره خلال الربع الثالث من العام عند 1.1 مليون متر مربع مع استقرار المتوسط السنوي لأسعار إيجار المساحات الإدارية عند 325 دولارًا أمريكيًّا للمتر المربع، جاء ذلك وفقا لتقرير شركة “جي إل إل” للاستشارات العقارية حول أداء سوق العقارات.

وأوضح التقرير استمرار معدلات الشواغر دون تغيير يذكر عند 11%، رغم أن النشاط التجاري لم يعد إلى الآن إلى مستوياته في فترة ما قبل جائحة كوفيد-19.

وأضاف التقرير، أن السوق شهد زيادة في الاستفسارات الخاصة بالتأجير، مدفوعة بخطط التوسع للشركات الدولية، وخاصة في قطاعات التجارة الإلكترونية والصناعات الدوائية.

وبالنظر إلى المرحلة المقبلة، من المتوقع دخول 83 ألف متر مربع تقريبًا إلى السوق بحلول نهاية عام 2020 ومن المرجح أن تحافظ معدلات الإيجار على استقرارها على المدى القصير. ويتوقع أيضًا أن يستمر الطلب في التركيز على الوحدات المجهزة صغيرة الحجم مع استمرار الشركات في تنفيذ تدابير خفض التكاليف.

وأشار التقرير أيضاً إلى أن الربع الثالث من العام الجاري لم يشهد دخول أي وحدات جديدة لسوق الوحدات السكنية، ليبقى إجمالي المعروض مستقراً عند 159 ألف وحدة سكنية.

تعرف على الحصص السوقية لشركات التمويل العقاري خلال أغسطس 2020

كما حافظت أسعار المبيعات في السوق الرئيسية على استقرارها مع استمرار شركات التطوير العقاري في استقطاب الطلب من خلال خطط السداد الممتدة، بينما تراجعت أسعار المبيعات في السوق الفرعي بنسبة 2% و9% على أساس سنوي.

وتابع، أن الإيجارات حافظت على أدائها القوي مسجلةً زيادة سنوية بلغت 13% في السوق الرئيسي و21% في السوق الفرعي نظرًا لأن العديد من المستأجرين لا يزالون ينتظرون إنجاز الوحدات التي قاموا بشرائها على الخريطة.

وأشار التقرير إلى أن القطاع شهد أيضًا إطلاق العديد من المشاريع التي ركزت في الأغلب على الواجهات البحرية نظرًا لزيادة تفضيل هذه المناطق خلال أشهر الصيف، وخاصة في ضوء استمرار الشركات والأفراد في العمل من المنزل.

تابع مواقعنا