الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من هم الحاصلين على منحة 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة؟

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 25/أكتوبر/2020 - 12:17 م

يترقب الكثير من المواطنين بدء صرف منحة 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة المقررة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، من قبل وزارة القوى، بعدما أنهى الراغبين من الحصول على المنحة تحديث بياناتهم على الموقع الرسمي للوزارة، تمهيدًا لبدء صرف منحة العمالة غير المنتظمة للثلاثة شهور المتبقية من عالم الحالي.

الحاصلين على منحة 500 جنيه

وخلال الآونة الأخيرة تداولت أنباء تفيد باستبعاد العديد من الفئات من صرف منحة 500 جنيه المقررة للعمالة غير المنتظمة نتيجة تضررها من وباء كورونا المستجد.

وجاءت الفئات المستبعدة من الحصول على منحة 500 جنيه من وزارة القوى العاملة، كل من المؤمن عليهم، ومالكي سيارتين أو اكثر، وأصحاب الحيازات والأملاك الزراعية، وأولياء أمور الطلاب الملتحقين بالمدارس الدولية، ومن يتقاضون معاشات، والشريك في إحدى الشركات، وأصحاب معاش تكافل وكرامة.

كما يتم منع من لم يحدث بياناته، والتجار الذين لديهم سجل تجاري، والمتوفين، والأطفال، وغير المصريين، والمصرين الذين ثبت اقامتهم بالخارج، والغير مسجلين بقواعد بيانات وزارة القوى العاملة.

منحة العمالة غير المنتظمة

ويتم صرف منحة العمالة غير المنتظمة المقررة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، حتى نهاية العام الحالي، بواقع ثلاث دفعات، كل منها بقيمة 500 جنيه، للفئات المتضررة من تبعات فيروس كورونا.

ووفقًا لما اوضحته وزارة القوى العاملة، باغ عدد المسجلين في منحة 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة على موقع الوزارة 6 ملايين و22 ألف مواطن.

وكانت الوزارة انهت عمليات التحديث والتسجيل عبر موقعي وزارة القوى العاملة ومجلس الوزراء، خلال الأيام الماضية، تمهيدًا لبدء صرف الدفعة الأولى من الثلاثة شهور المقررة.

خطوات صرف منحة العمالة غير المنتظمة

ومن المقرر صرف منحة العمالة غير المنتظمة المعروفة بـ منحة 500 جنيه للعمال من خلال مكاتب البريد ومكاتب الصراف الآلي باتباع الخطوات التالية:

استلام رسالة SMS على الهاتف المحمول المسجل باسم المستفيد ومواعيد الصرف.

تقسيم المستفيدين على مجموعات خلال كل شهر من الشهور الثلاثة.

تحديد 5 أيام لكل دفعة للحصول على المنحة.

صرف المنحة لكل عامل من خلال كارت ATM.

تفعيل كارت ATM تلقائيا ليكون جاهزًا للصرف، بعد وصول رسالة بـ24 ساعة.

تحديد يومين للمتخلفين عن الصرف في كل دفعة من قبل وزارة القوى العاملة.

اقرأ أيضا..

طالع.. أخبار منحة العمالة غير المنتظمة من وزارة القوى العاملة

كيفية الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة عبر موقع وزارة القوى العاملة 2020

تابع مواقعنا