الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بنسبة 62.5%..تفاصيل وقف البناء في محافظة الجيزة وش

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 25/أكتوبر/2020 - 03:29 م

تتسهد الهيئة العامة للتخطيط العمراني، لإطلاق قرار بـ وقف البناء في محافظة الجيزة في العديد من المناطق والأحياء، عقب الانتهاء من المودة الأولية للقرار وإقراره من قبل الهيئة ضمن مشروع قرار يتضمن اشتراطات البناء الجديدة لإقراره وبدء العمل بتطبيقه عقب انتهاء فترة وقف تراخيص البناء.

وخلال السطور التالية نستعرض تفاصيل مشروع قرار الهيئة العامة للتخطيط العمراني، متضمن الاشتراطات البنائية والتخطيطية الجديدة، وقرار وقف البناء في محافظة الجيزة.

قرار وقف البناء في محافظة الجيزة

وتشير مسودة القرار إلى وقف البناء في محافظة الجيزة بشكل كلي لأعمال البناء عدا مشروعات الخدمات، والمناطق المسموح لها بأعمال البناء بقيود شاملة مناطق الامتدادات العمرانية، والمناطق الخاضعة لعمليات إعادة التخطيط ومشروعات التنمية العمرانية.

وجاءت مسودة مشروع قرار وقف البناء في محافظة الجيزة في حي شمال الجيزة بنسبة 84.3% من مساحة الحي، و9.8% يمكن البناء بها بقيود شاملة مناطق الامتدادات العمرانية، و9% خاضعة لعمليات إعادة التخطيط.

وفي حي الدقي سيتم وقف البناء بنسبة 9.8% من مساحة الحي، على أن يتم البناء وفقًا للقيود بنسبة 67.3% من مساحة الحي، وفي حي الهرم سيتم وقف البناء بنسبة 32.0% من مساحة الحي، فيما سيتم البناء وفقًا للقيود على نسبة 13.2% من مساحة الحي، ونسبة 63.7% من مساحة الحي خاضعة لعمليات إعادة التخطيط.

في حين جاءت نسبة وقف البناء بحي بولاق الدكرور بنسبة 100% عدا المشروعات الخدمية، وفي حي العجوزة مصلت مناطق الوقف الكلي للبناء نسبة 38.6% من مساحة الحي، و56.0% من مساحة الحي يمكن بها البناء وفقًا للقيود، و5.3% خاضعة لعمليات إعادة التخطيط.

فيما بلغت نسبة الوقف الكلي لأعمال البناء بحي جنوب الجيزة 83.4% من مساحة الحي، و10.3% يمكن بها البناء بقيود، و2.7% خاضعة لعمليات إعادة التخطيط، و68.7% من نسبة مساحة حي الطالبية سيتم بها وقف كلي لأعمال البناء عدا مشروعات الخدمات، و29.3% من نسبة مساحة الحي سيتم بها البناء بقيود.

وفي حي الوراق بلغت نسبة الوقف الكلي لأعمال البناء55.7% من مساحة الحي، و27.1% يمكن بها البناء بقيود و4.2% مناطق إعادة التخطيط ومشروعات التنمية العمرانية، في حين سيتم وقف كلي لأعمال البناء بنسبة 95.2%من حي العمرانية، عدا مشروعات الخدمات، 4.1% يمكن بها البناء بقيود.

نسبة وقف البناء في محافظة الجيزة

وبلغت نسبة وقف البناء في محافظة الجيزة إجمالية 62.5% من مساحة المحافظة عدا مشروعات الخدمات بالكتلة السكنية، في حين بلغت نسبة الأماكن التي يمكن بها البناء بقيود 18.5%، و19% من مساحة المحافظة جاءت ضمن مناطق إعادة التخطيط ومشروعات التنمية العمرانية.

شروط البناء في الجيزة

و كان اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أعلن مطلع شهر أكتوبر الجاري، إتاحة عمليات البناء للعقارات الحاصلة على ترخيص بناء قبل وقف تراخيص البناء، بحد أقصى أربعة أدوار، واستئناف أعمال البناء والتشطيب للحاصلين على الرخص، على ان يكون المالك شرع بالفعل في البناء قبل وقف عمليات البناء مايو الماضي.

اقرأ أيضا..

محافظ الجيزة: لم نتلق أي بلاغات أو شكاوى بشأن سير العملية الانتخابية

محافظ الجيزة: لم نتلق أي بلاغات أو شكاوى بشأن سير العملية الانتخابية

تابع مواقعنا