الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ميرفت أمين تكمل الـ72 عام.. أحمد مظهر قدمها للسينما واشتهرت بزيجاتها المتعددة

القاهرة 24
فن
السبت 24/نوفمبر/2018 - 12:37 م

أكملت اليوم الفنانة ميرفت أمين عامها الـ72، وعلى الرغم من ذلك فهي لازالت تحرص على أناقتها وتحافظ على جمالها بشكل ملحوظ، وجهها الملائكي الجذاب جعلها في مقدمة صفوف الفنانين التى تتحدث أعمالها عنها.

بدأت ميرفت أمين مسيرتها الفنية من خلال مسرح الجامعة، إشتركت مع فريق المسرح وقدمت مسرحية “يا طالع الشجرة” لتوفيق الحكيم.

بعد التخرج شاركت في مسرحية “مطار الحب” مع الفنان عبد المنعم مدبولي، وبعد ذلك إكتشفاها الفنان أحمد مظهر وأشتركت معه في فيلم “نفوس حائره” ليكون نقطة إنطلاقها لإحتراف التمثيل، حيث قدمت أكثر من 150 عمل متوع بين سينما ودراما ومسرح.

إشتركت ميرفت أمين فى 5 أفلام تم إختيارهم ضمن قائمة أفضل 100 فيلم بذاكرة السينما المصرية حسب إستفتاء النقاد سنة 1996 وهى  “أبى فوق الشجرة”سنة 1969، “ثرثرة فوق النيل”عام 1971، “أبناء الصمت” عام 1974، “سواق الاوتوبيس” عام1983 و “زوجة رجل مهم” عام 1988.

كما اشتهرت ميرفت أمين بزيجاتها المتعددة التي وصلت إلى 7 زيجات كانت أبرزهم الفنان حسين فهمي والد إبنتها منه واستمر الزواج حوالي 14 عام، وتزوجت في بداية حياتها من المطرب السوري موفق بهجت وسرعان ما إنفصلت عنه، بالإضافة إلى الموسيقار عمر خورشيد الزوج الثاني، والفنان محمود قابيل، ورجل الأعمال محمد السيد الصاوي، والمنتج حسين القلا، وآخر زيجاتها كانت من رجل الأعمال مصطفى البليدي والتي تعتبر الزيجه السابعه لها.

ومن جانبه تواصل الفنانة ميرفت أمين، تصوير مشاهد مسلسلها الجديد “قيد عائلي” بالشوارع الخارجية، وذلك بعد فترة تحضيرات وصلت لـ4 أشهر ما بين ترشيح الفنانين المشاركين، ومعاينة أماكن التصوير.

مسلسل “قيد عائلى” من تأليف محمد رجاء وإخراج تامر حمزة ويشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين وعلى رأسهم ميرفت أمين وعزت العلايلي وبوسي وصلاح عبد الله وسيمون وميريهان حسين، ودنيا عبد العزيز وريم البارودي ومنة فضالي وأميرة هاني وعدد كبير من الفنانين الشباب.

موضوعات متعلقة…

ميرفت أمين مع محمد رجاء للمرة الثانية في البيت الأبيض

تابع مواقعنا