الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على حقيقة ضبط عاملين بشركات التأمين بسبب لائحة قطاع الأعمال العام

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 26/أكتوبر/2020 - 01:53 م

تداول عاملون بشركات تابعة لقطاع الاعمال العام، أنباء عن القبض على عاملين بشركات القابضة للتأمين لاعتراضهم على مسودة اللائحة الموحدة.

وقال رمضان إبراهيم، رئيس اللجنة النقابية لشركة مصر للتأمين، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إنه لم يتم القبض على عاملين بالشركات التابعة، كما أن ما فعله العاملون من احتجاج على اللائحة كان في إطار تعبيرهم عن رأيهم ولم يكن هناك أي تجاوزات.

وأشار إبراهيم، إلى أنه بعد تنظيم الوقفات الاحتجاجية داخل الشركات اعتراضا على مشروع اللائحة الموحدة التي طرحتها الوزارة، كان هناك تخوفات وتم احتوائها بالتفاهم.

وقال إبراهيم، إنه بعد لقاء ممثلي العمال من اللجان النقابية مع الوزير هشام توفيق، وإيضاح وجهة نظر العمال ونقاط اعرتاضهم على عدد من البنود التي تنتقص من حقوقهم  المالية، وتقبل الوزير للنقاش حولها، أصبحت الامور أكثر هدوءا الآن.

واستقبل وزير قطاع الاعمال هشام توفيق الاثنين الماضي، بمكتبه ممثلي اللجان النقابية بشركات مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة ومصر لإدارة الأصول العقارية التابعة للشركة القابضة للتأمين.

توقيع بروتوكول تعاون بين “إيجاس” و”السلع التموينية” لتوصيل الغاز للمخابز البلدي

وحضر الاجتماع رئيس الشركة القابضة للتأمين باسل الحيني وفريق العمل من الوزارة الذي شارك في صياغة مسودة اللوائح الموحدة لشركات قطاع الأعمال العام.

وعرض الوزير عناصر دخل موظفي شركتي التأمين في جداول مقارنة طبقا للائحة الحالية واللائحة الجديدة وذلك بالنسبة لقطاعي الإنتاج والخدمات المعاونة في كل شركة. وفي سبيل مناقشة البنود التفصيلية شرح الوزير المنطق ورائها.

وقد انتهت الأرقام إلى عدم تأثر دخل العاملين في شركة وزيادة الدخل في الشركة الأخرى عكس ما أثير داخل أروقة الشركتين على بعض مواقع التواصل الاجتماعي.

وبالنسبة لشركة إدارة الأصول العقارية، تم التفاهم على ضرورة التوصل لحل لمشكلة تدني الدخول نتيجة انخفاض أرباحها عن العام السابق.

وقد أجاب الوزير، خلال الاجتماع الذي استمر لمدة ثلاث ساعات، عن العديد من الاستفسارات وطالب أعضاء اللجان النقابية بضرورة إرسال ملاحظاتهم عن جميع بنود اللائحة مكتوبة حتى تتمكن الوزارة من تجميع الملاحظات تمهيدا لعمل اللائحة النهائية.

تابع مواقعنا