الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الصحة الأسبق: جئت لخدمة المواطنين.. وتحقيق 5 محاور رئيسية تحت قبة البرلمان

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 27/أكتوبر/2020 - 12:28 ص

عقد الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة الأسبق، ومرشح حزب مستقبل وطن عن دائرة الوايلي والظاهر والأزبكية وقصر النيل وعابدين، مؤتمرًا جماهيريًا، في منطقة الأزبكية، لعرض برنامجه الانتخابي على أبناء دائرته.

وحضر المؤتمر كل من الدكتور عادل العدوي، وزير الصحة الأسبق، والدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، والدكتور عمرو الأتربي، عميد كلية التجارة السابق، والمستشار الثقافي لمصر في النمسا سابقا، والدكتورة عايدة نصيف، عضو مجلس الشيوخ، والنائب طاهر الازهري، عضو مجلس النواب، واللواء طبيب عاطف إمام، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المراكز الطبية لسكك حديد مصر، ونيازي مصطفى، أمين قسم الأزبكية بحزب مستقبل وطن، وخالد الأسيوطي، عضو مجلس النواب الأسبق، وعدد من قيادات وأهالي الدائرة.

وزير الصحة الأسبق: البنية التحتية ما زالت تستطيع تحمل أي ضغوطات خلال كورونا

ورحب الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة الأسبق، بكافة الحضور، وأكد أن الدولة المصرية تعمل على بناء الإنسان من خلال عدة محاور، وهو ما تضمنه برنامجه، هذه المحاور أبرزها الصحة والتعليم والثقافة والفنون والرياضة، لافتا أنه اختار شعار “بالعلم نستطيع”، لأن العلم هو بداية كل شيء، وموضحًا أن أهم ما سيقدمه حال فوزه بمقعد مجلس النواب، هو تفعيل قانون زراعة الأعضاء ووجود جهاز قومي لتنظيم الصحة، والرقابة على كافة أعمال الأجهزة التنفيذية في نطاق الدائرة.

أشرف حاتم وزير الصحة الأسبق

وأضاف وزير الصحة الأسبق، أنه سيتم استحداث مجلس أمناء للدائرة مكون من شخصيات لها ثقل ومعرفة لأهالي الدائرة، وذات ثقة لديهم، يقيمون ويعملون في الدائرة، وأيضا تطوير منظومة العمل في المحليات، وتقديم خدمات حقيقة لأهالي الدائرة.

وكذلك تشجيع المجتمع المدني على إضافة عدد من المدارس الجديدة لمنظومة التعليم بالإعتماد على مساهمات القطاع الخاص بالدائرة وتبرعات رجال الأعمال الشرفاء من خلال مطالبة الدولة بتخصيص الأراضي اللازمة، وفتح فصول محو أمية لتعليم الكبار بمراكز الشباب بالدائرة والجمعيات الاهلية.

وأكد حاتم، أنه بالتعاون بين الحكومة والمجتمع الأهلي سيتم تفعيل المسابقات الفنية بين مدارس الدائرة، والتوسع في إنشاء المكتبات العامة وإحياء عمل قصور الثقافة وعمل معرض كتاب مفتوح لأهالي الدائرة كمحاولة لاكتشاف مبدعين جدد، وعمل مسابقات فنية متنوعة لاكتشاف المواهب وتخصيص دورات تدريبية لكل الموهوبين في تخصصاتهم لتنمية تلك الموهبة، وتوفير زيارات للمسارح بأسعار في متناول الجميع.

ومن جانبه، قال الدكتور عادل العدوي، وزير الصحة الأسبق، أن أبناء الدائرة محظوظون بترشح “أشرف حاتم”، لأنه يقدم خدماته للجميع، لافتًا إلى أنه يعرفه من عشرات السنين، ويعرف ما سيقدمه لأهالي دائرته.

وزير الصحة الأسبق يوزع كمامات بمؤتمره الانتخابي.. ويؤكد: موجة كورونا الأولى لم تنته بعد

فيما قال الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن ترشح الدكتور أشرف حاتم، عن هذه الدائرة الكبيرة والمحترمة، يعزز من فرصها في وجود خدمات أفضل، موضحا أن “حاتم” صاحب أيادي بيضاء على الجميع، وأنه يسعده وجوده بجانبه في هذا المؤتمر.

كما قال الدكتور عمرو الأتربي، المستشار الثقافي السابق لمصر في النمسا، إن “حاتم” عندما فكرت مصر في اختيار ممثل لها في الجامعة الأمريكية، كان هو الاختيار الأمثل، لافتًا إلى أنه في كافة المناصب التي تقلدها حقق نجاحات لها تأثيرها حتى اليوم.

فيما أعلن اللواء طبيب عاطف إمام، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المراكز الطبية لسكك حديد مصر، عن تسخير كافة إمكانيات المركز لخدمة أهالي الأزبكية وعمل تخفيضات لهم.

فيما طالبت الدكتورة عايدة نصيف، عضو مجلس الشيوخ، السيدات الحضور، بضرورة الحشد والحضور، نظرًا لما تقدمه القيادة السياسية لدعم المرأة، وحرصها على مشاركتها في كل المناسبات.

من جانبه، أكد كل من خالد الأسيوطي، والنائب طاهر الأزهري، دعمهم للدكتور أشرف حاتم، داعين كافة أهالي الدائرة لدعمه في الانتخابات البرلماينة.

تابع مواقعنا