الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جمال سليمان يكشف الـ3 أفلام المفضيلن خلال فعاليات مهرجان الجونة السينمائي (صورة)

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 27/أكتوبر/2020 - 02:40 م

أشاد الفنان السوري جمال سليمان، بالقائمين على تنظيم مهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة، موضحًا أنه تم توفير جميع الإجراءات الاحترازية في فعاليات المهرجان، كاشفًا الأفلام التي عجبته خلال الدورة الرابعة.

ونشر جمال سليمان صورة له من المهرجان، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وعلق قائلًا: “كانت أربع أيام ممتعه في مهرجان الجونه السينمائي.. جميل أن تأخذ اجازة من هذا العالم المضطرب وتعيش مع خيال السينما”.

وأضاف: “مما شاهدت احببت ثلاث افلام الرجل الذي باع ظهره وهو يحكي عن سوري مهاجر باع ظهره لفنان اوربي رسم عليه فيزا الشينغن و جال به في المعارض، القوة الرمزيه للفيلم جريئة جدا، بطل الفيلم يحيى مهايني كان رائعا واستحق جائزة مهرجا فينيسيا كأفض ممثل”.

وتابع: “الفيلم الثاني الذي اعجبني 200 متر ويحكي عن زوج فلسطيني يعيش على بعد 200 متر عن عائلته ويفصل بينهما جدار العزل.. والفيلم الثالث من المغرب ويحكي عن الطفل ميكا، الذي ذهب ليعمل خادم تنظيف في أحد نوادي التنس الراقية، حيث يتدرب ابناء الأثرياء فأحب اللعبة وتفوق بها على أقرانه من الأطفال الأغنياء، الفيلم مؤثر و إنساني حدا”.

واختتم: “أنه تحد كبير أن تقيم مهرجانا للسينما في ظل كورونا، وما فرضه من ظروف صعبة جدا.تحية للقائمين على المهرجان ولمنظميه الذي عملوا بإخلاص على إنجاحه”.

وسبق، اعتذر جمال سليمان عن مسلسل “الحرير المخملي” لانشغاله بعمل آخر، والعمل تدور أحداثه في حقبة الأربعينيات من القرن الماضي، بمحافظة المنصورة، في إطار الدراما الاجتماعية التشويقية، والعمل ينتمي إلى المسلسلات الطويلة ذات الـ45 حلقة.

والعمل مأخوذ من عمل أدبي للروائية أميمة عز الدين، ويناقش العمل الصراع بين الأجيال، والعادات والتقاليد الريفية، سيناريو وحوار محمد ناير، وإخراج رؤوف عبد العزيز، ومن المقرر أن يشارك في بطولته وفاء عامر.

جمال سليمان: “أحمد زكي غير تقني.. وعبد الحليم حافظ مش أعظم صوت”

تابع مواقعنا