الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بداية من الأحد.. تعرف على ضوابط عودة العمرة واستقبال المعتمرين من خارج السعودية

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 27/أكتوبر/2020 - 11:39 م

تستعد الممكلة العربية السعودية لعودة العمرة مجددًا واستقبال المعتمرين من خارج المملكة بعد فترة توقف دامت عدة أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا، والإغلاق الذي خيم على عدة دول منها السعودية لكبح انتشار الفيروس، ووضعت الممكلة العربية لسعودية عدة ضوابط لاستقبال المعتمرين من خارج حدودها، ومستويات لقياس مدى خطورة انتشار الفيروس، والذي بناء عليه يتم اتخاذ قرارات استقبال المعتمرين تدريجيا.

عودة العمرة.. السعودية تستقبل المعتمرين من خارجها

وقال وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون الحجاج والمعتمرين بالسعودية، الدكتور عمرو المداح، إنه بداية من يوم الأحد المقبل مع حلول شهر نوفمبر، يعود استقبال المعتمرين وزوار الحرم الشريف، لأداء مناسك العمرة، من خارج المملكة العربية السعودية، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة تأتي استجابة لطلب مسلمي العالم، المتشوقين للعودة إلى الحرم الشريف مرة أخرى.

وأكد وكيل وزارة الحج السعودية، أنه يتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد، لضمان سلامة المعتمرين وزوار بيت الله الحرام، موضحًا أن الحرم يستوعب 20 ألف معتمر في اليوم، منهم أكثر من عشرة ألاف شخص من خارج المملكة، وسيتم تطبيق جميع إجراءات التباعد الاجتماعي.

توقعات عودة العمرة للمصريين

وفي مصر يتوقع الخبراء المعنيين بمجال السياحة والعاملون في القطاع، أن يعود موسم العمرة في مصر في شهر يناير المقبل، فيما تحاول شركات السياحة في مصر وضع ضوابط لموسم العمرة هذا العام، وسط توقعات بانخفاض أعداد المعتمرين إلى النصف بسبب فيروس كورونا وبسبب الإجراءات المتخذة لمنع تفشي الفيروس.

وتتوقع شركات السياحة أن تكون عودة العمرة في شهر يناير أو فبراير المقبلين بسبب الإجراءات الاحترازية التي تتبعها المملكة العربية السعودية.

ضوابط استقبال المعتمرين من خارج السعودية

ووضعت المملكة العربية السعودية عدة ضواطب لاستقبال المعتمرين من خارج حدودها مع بدء التطبيق الفعلي لـ عودة العمرة تدريجيا، وهذه الضوابط كالتالي:

– أن تكون الفئة العمرية لمعتمري الخارج من 18 إلى 50 سنة، ووفقا لاشتراطات وزارة الصحة.

– تقديم المعتمر شهادة فحص (PCR) بنتيجة سلبية، لإثبات سلامته وخلوه من فيروس كورونا على ألا تتجاوز 72 ساعة من وقت أخذ العينة حتى وقت المغادرة إلى المملكة.

– الحجز المسبق لأداء العمرة والصلاة في المسجد الحرام والزيارة للمسجد النبوي والصلاة في الروضة الشريفة، وفقًا للضوابط والطاقة الاستيعابية المعتمدة بتطبيق اعتمرنا.

– كما أنه يجب أن تكون حجوزات الطيران مؤكدة للذهاب والعودة وفق البرنامج المعتمد لكل معتمر.

تابع مواقعنا