الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المولد النبوي الشريف 2020.. السيسي يشهد احتفال وزارة الأوقاف ويستقبل التهاني من رجال الدولة

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 28/أكتوبر/2020 - 12:12 م

يحتفل المسلمون كل عام في الثاني عشر من شهر ربيع الأول في التقويم الهجري، بذكرى المولد النبوي الشريف، وهو اليوم الذي ولد فيه أعظم وخير البشر النبي الكريم محمد بن عبدالله عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، وهو الأمر المعتاد بين جميع المسلمين في معظم بقاع الأرض وخاصة في مصر والدول العربية.

الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، ليس احتفالًا شعبيًا فقط بل هو احتفال على نطاق الزعماء والحكام، حيث يتبادل جميع المسئولين برقيات التهنئة، بمناسبة ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، فيما تقام الاحتفاليات الكبرى كل عام تيمنًا بهذه الذكرى.

الرئيس السيسي يشهد احتفال المولد النبوي الشريف

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، لحضور احتفال وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف، الذي يوجه خلاله كلمة إلى الأمة عن مختلف القضايا الإسلامية الراهنة، ورؤى مصر للاستفادة من ذكرى المولد النبوي.

وشارك في الاحتفال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والوزراء وسفراء الدول الإسلامية والعربية ولفيف من الشخصيات الوطنية والدينية.

اقرأ أيضًا: موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2020| أسعار حلوى المولد النبوي

بدوره كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددًا من كبار علماء الدين خلال احتفالية ذكرى المولد النبوي الشريف.، كما قدم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الوقاف، كتابين هدية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أحدث إصدارات وزارة الأوقاف، وذلك خلال احتفالية مولد النبي صلى الله عليه وسلم.

السيسي يستقبل التهاني بمناسبة المولد النبوي

من جانبه تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي عددًا من التهاني بمناسبة الاحتفال بذكرى مولد النبي محمد، وعلى رأسها التهنئة من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والفريق أول محمد أحمد زكي وزير الدفاع، والمستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ، وعدد من المسئولين الأخرين وكبار رجال الدولة.

موعد إجازة المولد النبوي 2020

توافق الإجازة الرسمية التي أقرتها الحكومة هذه المرة بمناسبة موعد المولد النبوي 2020 يوم الخميس 29 أكتوبر، وهو اليوم الذي قررته الحكومة إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بالدولة، وليست هناك حاجة لترحيل الإجازة هذه المرة كما حدث في مناسبات سابقة كإجازة بداية السنة الهجرية الجديدة وإجازة 6 أكتوبر.

من جانبه، قرر البنك المركزي المصري منح العاملين بالبنوك إجازة رسمية غد الخميس، بمناسبة المولد النبوي الشريف، على أن يتم استئناف العمل يوم الأحد بعد العطلة الأسبوعية.

تابع مواقعنا