الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس “إيبيكو”: مستعدون لإمداد بيلاروسيا بأدوية بروتوكول علاج كورونا

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 28/أكتوبر/2020 - 10:30 م

التقى دكتور أحمد كيلاني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة إيبيكو للأدوية، بالمهندس فيتالي فوفوك، المدير العام لشركة الجرارات البيلاروسية ورئيس الجانب البيلاروسي لمجلس الأعمال المصري البيلاروسي.

حضر اللقاء السفير سيرجى ترينتييف، سفير بيلاروسيا في مصر.

جاء ذلك لمناقشة مصانع شركة إيبيكو للادوية مؤكدا على الانتهاء من كافة دراسات إقامة مصنع إيبيكو 3 لإنتاج الأدوية والبدائل الحيوية والبيولوجية Biologicals & Biosimilars  وأدوية علاج الأورام وعلاج السرطان، وقرب وضع حجر الأساس  لإنشائه هذا العام وإتمامه خلال 2022.

وفي هذا الإطار عرض السفير سيرجى ترنتييف، سفير بيلاروسيا في مصر، قائمة من الأدوية الحيوية التي تنتجها إحدى شركات الأدوية في بيلاروسيا.

وأبدى كيلاني اهتمامه بهذه الأدوية ودراستها ودراسة إمكانية تصنيعها في مصنع إيبيكو 3 (الجديد)، وأيضا دراسة التعاون في إنتاج الأجسام المضادة والأنسولين في مصر، وكيف يمكن أن تكون مصر جسرًا للمنتجات الدوائية الحيوية البيلاروسية للعبور إلى إفريقيا.

وأكد دكتور كيلاني على استعداد إيبيكو على إمداد بيلاروسيا بكل الأدوية المستخدمة في برتوكول العلاج من كوفيد 19 لمواجهة وباء الكورونا وبعد موافقة الجهات الرسمية في البلدين.

وذكر كيلاني أن هناك دراسات تشير إلى إمكانية استخدام أدوية العلاج من الفيروس الكبدي C في العلاج من الاصابة بكورونا، ولكن هذا الأمر ما زال تحت الدراسة حتى الآن.

بينهم مُدرِّسة.. حجز 4 حالات إصابة بفيروس كورونا في حميات قنا

تابع مواقعنا