الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المولد النبوي الشريف 2020.. احتفالات بتطبيق التباعد الاجتماعي وزيارة المساجد

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 29/أكتوبر/2020 - 01:00 م

يحل اليوم الخميس 29 أكتوبر 2020 ذكرى المولد النبوي الشريف 2020، إذ يحتفل المسلمون سنويا بذكرى مولد النبي صلى الله عليه وسلم ، في يوم الثاني عشر من ربيع الأولى من كل عام وفقًا للتقويم الهجري، بإقامة الاحتفالات الرسمية، وتبادل التهنئة.

في حين تشهد احتفالات المولد النبوي الشريف 2020 طقوسًا مختلفة، تزامنًا مع انتشار عدوى فيروس كورونا في كافة انحاء العالم، ومطالبة كافة الجهات الصحية بتطبيق مبدأ التباعد الاجتماعي بين المواطنين للوقاية من انتشار العدوى.

المولد النبوي الشريف 2020

وفي مصر اكتفى الأزهر الشريف بإقامة احتفالية ذكرى المولد النبوي الشريف 2020، بمركز المنارة للمؤتمرات أمس الأربعاء، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والإمام الأكبر الدكتور احمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والوزراء وسفراء الدول الإسلامية والعربية.

وخلال الاحتفال ألقى كلا من الرئيس عبد الفتاح السيسي، والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، كلمة إلى الأمة الإسلامية بشأن كافة القضايا الراهنة التي تمس المجتمع الإسلامي.

احتفالات المولد النبوي الشريف 2020

وحرص المصريون على مظاهر الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف 2020، بزيارة المساجد الأثرية ومن بينها مساجد آل البيت بالقاهر، كمسجد الحسين، ومسجد السيدة زينب، ومسجد السيدة نفيسة، وغيرهم، والاكتفاء بالزيارة الخارجية فقط، لمنع التكدس والزحام بين المواطنين.

تكريم علماء الدين

وخلال احتفالية الأزهر الشريف بذكرى المولد النبوي الشريف 2020، كرم الرئيس السيسي، عدد من كبار علماء الدين الإسلامي، تقديرًا لما قدموه من اجتهادات في نشر الوعي الإسلامي، وتقديم الفتاوى الإسلامية بشكل مبسط دون الدعوة إلى التطرف.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، برقيات التهنئة بحلول ذكرى المولد النبوي، من جميع رؤساء وحكام الدول الإسلامية، كما استقبل رسائل التهاني أعضاء الحكومة المصرية والشخصيات العامة وسفراء الدول، وعلى رأسهم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، والفريق أول محمد أحمد زكي وزير الدفاع.

إجازة المولد النبوي الشريف 2020

وفي بيان لها أكدت وزارة القوى العاملة، ان اليوم الخميس، إجازة للعاملين بالقطاعين العام والخاص بمناسبة ذكرى حلول المولد النبوي الشريف، مضيفة أن إجازة اليوم تعتبر إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003.

في حين أوضحت القوى العاملة في بيانها أنه يجوز لصاحب العمل الخاص تشغيل العامل إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل مضاعفة أجر ذلك اليوم.

كما طالب محمد سعفان وزير القوى العاملة، مديريات القوى العاملة بالمحافظات، بمتابعة تنفيذ إجازة المولد النبوي الشريف 2020، فيما منح البنك المركزي العاملين في البنوك إجازة رسمية، على أن يتم استئناف العمل يوم الأحد بعد العطلة الأسبوعية.

اقرأ أيضا..

كيف يحتفل المسلمون بالمولد النبوي الشريف في ظل انتشار كورونا؟

ننشر كلمة الرئيس السيسي في ذكري المولد النبوي الشريف

تابع مواقعنا