السبت 01 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تويوتا تسحب 3.3 مليون سيارة من الأسواق بسبب مشاكل تتعلق بالسلامة

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 29/أكتوبر/2020 - 02:09 م

خيمت مشاكل السلامة على مصانع السيارات الكبرى خلال اليومين الماضيين، بإعلان عدد من المصانع العالمية، استدعاء عدد كبير من السيارات لمشاكل تتعلق بالسلامة.

وأعلنت شركة تويوتا اليابانية المتخصصة في صناعة السيارات، استدعاء مليون ونصف المليون سيارة، لإصلاح خلل في مضخات الوقود، يمكنه التسبب في تعطل المحركات، ليضاف هذا العدد لقائمة السيارات التي طلبت استردادها.

استدعاء 3.3 مليون سيارة من تويوتا

 

وجاءت عملية الاستدعاء الأخيرة لسيارات الشركة اليابانية، لترفع العدد الإجمالي إلى 3.3 مليون سيارة تحمل العلامة التجارية “تويوتا” و”لكزس”، لوجود مشاكل تحتاج للإصلاح، وهذا الاستدعاء يغطي أكثر من 40 طرازا لسيارات يعود تاريخها لعام 2013، وهو ما يشمل الكثير من طرازات تويوتا ولكزس، وفق بيان صادر اليوم للشركة اليابانية.

وقالت شركة تويوتا اليابانية، إن مضخات الوقود قد تتوقف فجأة عن العمل، ما قد يؤدي إلى توقف المركبة بشكل مفاجئ.

وتابعت: “قد لا يتمكن السائقون من إعادة تشغيل المحركات عند التعطل، وإذا حدث التوقف والسيارة تتحرك بسرعة كبيرة فقد يزداد خطر وقوع حادث”.

مجلس الوزراء: إطلاق برنامج إحلال السيارات والتحويل للعمل بالغاز الطبيعي

 

وهذا الأمر الأخير، دعى أسوشيتدبرس، لترسل لتويوتا تسأل عما إذا كانت هناك حوادث أو إصابات قد وقعت بسبب المشكلة ام لا.

وأفادت تويوتا، أن جميع وكلاء تويوتا ولكزس سيستبدل مضخات الوقود بدون أي تكلفة يتحملها العملاء.

خلل في سيارات تيسلا

 

وكان هناك شكاوى وتقارير على مدار الأشهر الماضية حول مشاكل محتملة في أنظمة تعليق سيارات تيسلا.

وتأكد هذا الأمر بالأمس، مع استدعاء شركة تيسلا لحوالي 50 ألف سيارة من طرازات تيسلا tesla موديل S و موديل X في الصين بسبب مشاكل في الفرامل.

استدعاء مرسيدس- بنز

 

وأعلن وكيل سيارات مرسيدس، في الدوحة، عن استدعاء سيارات مرسيدس- بنز طراز توريزمو سنة الصنع 2018-2016، وذلك لوجود خلل في قوة نظام قفل أبواب الركاب مما قد يؤدي إلى فتحها في السرعات العالية.

حملة استدعاء لـ”إنفينيتي” و”مرسيدس بنز”  و”ستروين”

 

أما في الإمارات-أبوظبي، أطلقت وزارة الاقتصاد هناك، حملات استدعاء تشمل 1362 سيارة من علامات “إنفينيتي”، و”مرسيدس بنز”، و”ستروين” التجارية، على أن تشمل حملة الاستدعاء الأولى تشمل 516 سيارة من علامة “إنفينيتي Q30” موديلات الأعوام “2017- 2019”.

وأرجعت الوزارة الاستدعاء إلى أن هذه السيارات غير مجهزة بعجلة احتياطية، أو بإطارات يمكن القيادة بها وهي مفرغة من الهواء.

كما أن “إنفينيتي” قررت تغيير الإطارات الأربعة بأخرى جديدة يمكن القيادة بها وهي مفرغة من الهواء، دون تحمل المتعاملين أي نفقات.

كما أعلنت الوزارة عن استدعاء 730 سيارة «مرسيدس بنز» من طراز «C-Class» نموذج 205 موديل 2019.

وذلك لضبط المصباح الأمامي، وطراز “GLK-Class” نموذج 204 موديل الأعوام 2013-2015، لتصليح الوسائد الهوائية للركاب، المجهزة بمضخات «نترات الأمنيوم» غير المجففة.

واستدعت الوزارة 116 سيارة “ستروين” من طرز عدة مصنوعة عامي 2014 و2016 في فرنسا، لوجود احتمال تلف الغاز المتعلق بنفخ الوسائد الهوائية، والذي قد ينتج عن تعرض الوسائد للرطوبة والحرارة العالية لفترات طويلة، مع احتمال تلف جهاز النفخ أثناء فتح الوسائد الهوائية بسبب الاختلافات العالية في درجات الحرارة.

تابع مواقعنا