الثلاثاء 04 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على برنامج الشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو”

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 30/أكتوبر/2020 - 12:15 ص

أعلنت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة اليوم عن اقتراب مصر من التوقيع على اتفاق برنامج الشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو” والذي يستهدف المساهمة في تحسين الأداء الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للقطاع الصناعي في مصر.

ويوضح “القاهرة 24” تفاصيل برنامج الشراكة كالآتي:

  • يتوافق مع أهداف رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة كما يتماشى مع استراتيجية التنمية الصناعية الشاملة والاستراتيجية الوطنية لتنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وريادة الأعمال.
  • البرنامج يتضمن 6 مكونات أساسية هي الحوكمة والسياسة الصناعية، وتطبيق الثورة الصناعية الرابعة، بالإضافة إلى التحول للصناعة الخضراء، وتشجيع الاستثمار وتعميق سلاسل القيمة والمدن الذكية والمدن الصناعية المستدامة.
  • البرنامج يتضمن عددًا من الأهداف الرئيسية تتضمن زيادة نسبة القيمة المضافة للقطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي، وخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري لقطاع الصناعة، وخفض نسبة كثافة الكربون، إلى جانب خفض نسبة النفايات الصناعية، وزيادة نسبة القيمة المضافة للصناعات ذات المكون التكنولوجي المتوسط والمرتفع، وزيادة نسبة الفرد من القيمة المضافة للقطاع الصناعي، فضلًا عن زيادة مساهمة قطاع الصناعة في توفير فرص العمل، وزيادة نسبة الصناعات الصغيرة في الصناعات ذات القيمة المضافة العالية.

“رجال الأعمال المصريين” تبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي الجديد التعاون الاقتصادي وجذب الاستثمارات

وزير الصناعة: اتفاقية شراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو”

تابع مواقعنا