الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على الأراضي المطروحة للتخصيص الفوري بالعاصمة الإدارية الجديدة

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 30/أكتوبر/2020 - 03:00 م

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 5 قطع أراضٍ بأنشطة متنوعة بمساحات مختلفة في مدينة العاصمة الإدارية الجديدة للبيع، بآلية التخصيص الفوري للأراضي التي تتبناها الهيئة في طروحاتها الأخيرة منذ مارس من العام الماضي 2019.

وقالت الهيئة إن القطعة الأولى تقع بالحي السكني الثالث بمدينة العاصمة الإدارية الجديدة بمساحة 4952 م2، بنشاط محطة تموين سيارات، وحددت الهيئة قيمة 8775 جنيها للمتر.

واشترطت الهيئة أن تكون النسبة البنائية للمشروع لا تزيد عن 15% من المساحة المخصصة، والارتفاع المسموح به أرضي ولا يزيد عن 6 امتر، ويتم تنفيذ المشروع في مدة 3 سنوات من استلام قطعة الأرض.

وفيما يتعلق بأسلوب السداد أوضحت أنه يتم استكمال نسبة السداد حتى 25 %من قيمة الأرض بالجنيه المصري 10 % تم سدادها ونسبة الـ 15 %تلتزم الشركة بسدادها خالل 30 يوم من تاريخ اخطار الشركة بموافقة مجلس ادارة الهيئة على التخصيص، بالإضافة الي 1٪ مصاريف إدارية و0.5 ٪ مجلس أمناء، على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية.

وأضافت أن القطعة الثانية تقع بالحي السكني الثالث بمدينة العاصمة الإدارية الجديدة بمساحة 3441 م2 بنشاط تجاري، وحددت الهيئة قيمة 15685 جنيها للمتر.

واشترطت الهيئة أن تكون النسبة البنائية للمشروع لا تتجاوز 40% من مساحة المشروع، وبارتفاع أرضي ودورين، ويتم تنفيذ المشروع خلال 3 سنوات من تاريخ استلام الأرض.

 

وتابعت أن القطعة الثالثة تقع في الحي السكني الثالث بمدينة العاصمة الإدارية الجديدة بمساحة 4266 م2 بنشاط تجاري إداري، وحددت الهيئة قيمة 12290 جنيها للمتر.

وأشترطت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أن تكون النسبة البنائية للمشروع لا تزيد عن 30% من المساحة المخصصة، ويتم تنفيذ المشروع خلال 3 سنوات.

 

وأضاف أن القطعة الرابعة تقع في الحي السكني الثالث بمدينة العاصمة الإدارية الجديدة بمساحة 9330 م2 بنشاط مدرسة، وحددت الهيئة قيمة 5190 جنيها للمتر.

واشترطت الهيئة أن تكون النسبة البنائية للمشروع لا تزيد عن 30% من المساحة المخصصة للمشروع، ويتم تنفيذ المشروع خلال 5 سنوات من تاريخ استلام قطعة الارض.

شركة “بيئة” الإماراتية تتولى إدارة النفايات بالعاصمة الإدارية الجديدة

وأكدت الهيئة علي أن القطعة الخامسة تقع في الحي السكني الثالث بمدينة العاصمة الإدارية الجديدة بمساحة 3113 م2 بنشاط طبي، وحددت الهيئة قيمة 4860 جنيها للمتر.

واشترطت الهيئة أن تكون النسبة البنائية للمشروع لا تزيد عن 40% من مساحة الأرض المخصصة، ويتم تنفيذ المشروع خلال 3 سنوات من استلام الأرض.

 

 

 

 

 

 

 

تابع مواقعنا