الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الآثار: “مقبرة الأقصر تؤكد الجندي المصري متدين طول عمره” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 25/نوفمبر/2018 - 02:56 م

كشف مجدى شاكر، كبير الأثريين بوزارة الآثار، إن مقبرة “فاو آر خت إف” المكتشفة بمنطقة القرنة بالبر الغربي بمدينة الأقصر،  أن الجندي المصري متدين طوال عمره معللا ذلك بقوله “صاحب المقبرة كان يشغل منصب ديني للإله آمون، ومنصب عسكري أيضا لأنه كان مشرفا على المجندين”.

وأضاف شاكر، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية نور الصواف، ببرنامج “صباح الورد”، المذاع على قناة “TeN” أن المقبرة تضم نحو 600 مقبرة وتقع في منطقة العساسيف.

وأكد كبير الآثاريين بوزارة الآثار، أن البعثة الآثرية المصرية اكتشفت مقبرة من عصر الرعامسة بها نقوش ملونة بهما تابوتين بالمومياء، والبعثة الفرنسية عثرت أيضاً على مقبرة بها تابوتان بالمومياء.

وكان الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، قد أعلن اكتشاف مقبرة “فاو آر خت إف” بمنطقة القرنة بالبر الغربى بمدينة الأقصر، والتى تعود إلى عصرالأسرة الـ19.

ويأتى الاكتشاف الجديد استكمالا للاكتشافات الأثرية الكبيرة، التي نجحت الوزارة فى إنجازها خلال الفترة الماضية.

وقال الدكتور خالد العنانى، إن المقبرة تقع فى منطقة العساسيف، واكتشفها بعثة من المجلس الأعلى للآثار بداية من مارس وحتى شهر أغسطس، واكتشفوا مقبرة من عصر الرعامسة بها نقوش ملونة بهما تابوتين بالمومياء، مشيرا إلى أن البعثة الفرنسية عثرت أيضاً على مقبرة بها تابوتان بالمومياء.

من جهته قال الدكتور مصطفى، وزير الأمين العام بالمجلس الأعلى للآثار، إن البعثة المصرية اكتشفت مقبرة فى t28، والبعثة المصرية أزاحت العديد من الرديم وتم الكشف عن مقبرة لشغوف ار اف لكاتب فى مقصورة التحنيط فى معبد موت وكشف عن زوجته المنشدة وتحتوي على 1000 قطعة تضمن أقنعة وتماثيل أوشابتى ونقوش، كما تم الكشف عن تابوت من الخشب كاملين لتعود للأسرة باد اى ست لكاهن فى معبد آمون وزوجته كانت منشدة لآمون.

تابع مواقعنا