الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تيريزا ماي: “أريد مغادرة بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بأمان وإنهاء هذه المسألة”

القاهرة 24
أخبار
الأحد 25/نوفمبر/2018 - 03:00 م

قالت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، أنها ترتقب حتى الأسبوع القادم، لموافقة الأوروبين فى البرلمان على صفقة “بريكست” لدعم انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وشددت ماي، على أنها تسعى لخروج آمن لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فى مؤتمر صحفي لها اليوم، قائلة:”أنا أركز على الصفقة وسأعرضها على مجلس العموم البريطاني، لأنها اتفاق جيد”.

وأجابت تيريزا ماي على سؤال أحد الصحفين بأنه: لماذا لاتجعلِ الشعب البريطاني يصوت على الاتفاقية؟، قائلة: “لا.. الرلمان  هو من سيصوت على الصفقة، والشعب يثق بالسياسين فى البرلمان”.

وأشارت ماي إلى أنها تركز فى العمل على هذه القضية وإنجاحها، لأن بريطانيا تريد إنهاء هذه المسألة، للتركيز على أمور أخرى والتى تهمنا يوم بعد يوم.

واستطردت: “أريد أن تغادر بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بطريقة سلسة تحمي بلادنا، ومن لايدعم الصفقة سيؤدي بالأمور إلى الضبابية” داعية الجميع لدعم اتفاق “بريكست”.

وأضافت ماي: “اتفاق الخروج هى أفضل صفقة لبريطانيا” مشيرة إلى: أنها “نتيجة لمناقشات كثيرة، وأنا سأعمل على إخراج بريطانيا من الاتحاد والشعب البريطاني سيعرف أهمية ذلك لاحقاً”.

ووافق زعماء الاتحاد الأوروبي السبعة والعشرون، اليوم الأحد، على اتفاق “بريكست” لانسحاب بريطانيا، بعد حوالى ساعة من النقاش في بروكسل.

وأعلن رئيس الاتحاد الأوروبي دونالد تاسك على موافقة الاتحاد الأوروبي على اتفاقية انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بعد أكثر من 18 شهر من المفاوضات بين الجانبين.

تابع مواقعنا