الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لماذا يلجأ المتزوجون إلى ممارسة العادة السرية.. طبيب نفسي يجيب

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 30/أكتوبر/2020 - 10:25 م

 العادة السرية في أبسط تعريفاتها هي العبث في الأعضاء التناسلية بطريقة منتظمة ومستمرة بهدف استجلاب الشهوة، وتنتهي تلك العملية بانتهاء عملية إنزال المني ودائمًا العادة السرية عند المتزوجين تكون لها دوافع نفسية وأشكال مختلفة غير التي يمارسها العازب وعادة يتم استخدام العادة السرية باليد.

يقول دكتور وليد هندي استشاري الصحة النفسية لـ”القاهرة 24″، لا تقتصر ممارسة العادة السرية على الإنسان فقط، ولكن موجود في بعض أنواع الممالك الحيوانية كالأسود والقردة.

والعادة السرية لا تكون بديل للعملية الجنسية ولكنها مطلب وجداني أكثر منه فيسيولوجي تعتمد على الأحاسيس والمشاعر ويعتمد فيها على ما يملكه من خيال واسع، وغالبًا ما تمارس إما باستدعاء الخيال أو استجلاب بعض المشاهد الخيالية  التي في الذاكرة واسترجاع بعض المشاهد الحميمية المتعلقة بالحب المتعلقة بعلاقات قديمة أو علاقات حالية أو مشاهدة أفلام إباحية أو صور لكي يكثف الشعور بالسعادة. 

لمحاولة التحرش الجنسي بها.. إحالة سيدة قتلت نجلها لمحكمة الجنايات بالمنيا  

ويري البعض أن لتلك العادة أسباب نفسية وليست فقط أسباب عضوية منها:

 ممارسة الجنس بصورة أمنه بعيدًا عن المشاكل أو عدوى الأمراض  التي تأتي نتيجة الاتصال الجنسي كالسيلان أو الزهري أو الأيدز.

  • تعويض النقص الجنسي المسببة له الزوج / الزوجة.

وهناك بعض  أشخاص لا تمتلك ثقافة جنسية واضحة أو مفاهيم خاطئة فهناك بعض المتزوجين يعتقدون أنهم عندما يقوموا بممارسة العادة السرية قبل الجماع مع الزوجة تؤخر عنده مدة القذف.

 وعن أسباب ممارسة العادة السرية عند المتزوجين يقول “هندي”:

  • الفراغ : عندما يملك الأنسان الفراغ يبحث دائمًا عن أي وسيلة تحقق له  الإمتاع والمؤانسة ومحاولة الاستثارة الجنسية و تفريغ الشهوة.
  • الطاقة الجنسية الزائدة من أحد الزوجين دون الآخر وتكون هناك فرق سرعات فيلجأ الذي يمتلك الطاقة الزائدة بتفريغ شهوته عن طريق تلك العادة.
  • بعض الأشخاص اعتادوا على ممارسة تلك العادة منذ فترة المراهقة ولا يستطيعون التخلي عنها.
  • تقصير الزوجة تجاة الزوج في الحب أو التزين أو من الناحية الجنسية أو إنها لا تستطيع أن تحقق له الإمتاع أو افتقاد بعض المهارات التقدمية في الجنس سواء لفظية أو سلوكية ويفتقدها الزوج فيلجأ إلى ممارسة العادة السرية وإشباع رغباته بنفسه.
  •  الخواء الروحي والحياة الجافة والمادية و الضغوطات النفسية وافتقاد المشاعر الدافئة.

وهناك وسائل مساعدة لممارسة العادة السرية “كالسكس فون” أو ممارسة العادة عن طريق الإنترنت والفيديو كول أو إستخدام بعض أدوات صناعية تحت أسماء مختلفة.

  • هناك سبب رئيسي للدوافع النفسية للجوء إلى العادة السرية أنه من الممكن للزوج أن يمتلك ضعف جنسي أو عدم قدرة على الانتصاب و يخاف من مواجهة الزوجة أو سرعة قذف أو مشكلة جنسية.
تابع مواقعنا