الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الري الأسبق: موقف إثيوبيا في سد النهضة لن يظهر إلا بعد الانتخابات الأمريكية

القاهرة 24
سياسة
الجمعة 30/أكتوبر/2020 - 10:05 م

قال الدكتور محمد نصر علام، وزير الري الأسبق، إنه لا يوجد هناك تفاهم بين الدول الثلاث حول النقاط الخلافية بشأن أزمة سد النهضة، ولذلك من الصعب الجلوس معًا لإيجاد حل.

أضاف علام، في مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء القاهرة” الذى يقدمه الإعلامي خالد العوامي، عبر قناة الحدث اليوم، أن موقف إثيوبيا بشأن سد النهضة لن يظهر إلا بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وذلك نظرًا لأن إثيوبيا تدعم بايدن على حساب ترامب لتولي رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

السودان يعلن تحفظه على مواصلة مفاوضات سد النهضة بنفس المنهج

وأوضح وزير الري الأسبق، أن إثيوبيا تعطل أي حلول للوصول إلى الصيغة النهائية في مفاوضات سد النهضة، متابعًا: “إثيوبيا تخطط لسدود مستقبلية وبالتعاون مع بعض القوى الدولية المعروفة، ومن شأنها إفشال أي مفاوضات للوصول إلى حل للأزمة”.

وأكد وزير الرى الأسبق، أن إثيوبيا تسير في المسار التقليدي في الاتحاد الإفريقي بشأن مفاوضات سد النهضة، لعدم الوصول إلى أي حلول، مبينا: “أرى نفس الطباع الإثيوبية في التعامل مع الأزمة بمماطلة شديدة لكسب مزيد من الوقت، ومصر تخشى دخول المفاوضات في أنفاق مظلمة، وإذا تدخل الاتحاد الإفريقي والولايات المتحدة الأمريكية سيكون هناك تقارب لحل الأزمة”.

أستاذ موارد مائية: تصريحات ترامب حركت المياه الراكدة في مفاوضات سد النهضة

تابع مواقعنا