الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أهم خدمات صندوق تحيا مصر بعد مرور 5 سنوات على إنشائه

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 31/أكتوبر/2020 - 10:55 ص

يبحث العديد من المصريين عن أهم خدمات صندوق تحيا مصر، التي يقدمها للمواطنين، وذلك بعد مرور 5 سنوات على إنشائه بقرار من الرئيس عبدالفتاح السيسي في العام 2015، حيث يعمل الصندوق على تقديم الدعم والمساعدة للمواطن في مناحي ومجالات شتى.

ويلعب صندوق تحيا مصر، دورًا مهمًا بصفته مساعدًا لأجهزة الدولة في العمل المجتمعي بالمشاركة مع منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص، بهدف إحداث نقلة نوعية في مستوى أداء الخدمات المقدمة للأسر، والمشاركة في المشروعات التنموية والقضاء على المشكلات التي يعاني منها المجتمع.

ويستعرض موقع القاهرة 24، أبرز خدمات صندوق تحيا مصر والمجالات التي يعمل فيها وتم إنجازها، وذلك من خلال البيانات التي أبرزها وأظهرها الصندوق عبر الموقع الرسمي الخاص به وذلك من خلال التقرير التالي:-

خدمات صندوق تحيا مصر

صندوق تحيا مصر، هو صندوق ذو طبيعة خاصة له شخصية اعتبارية ويتمتع بالاستقلال المالي والإداري يتبع رئيس مجلس الوزراء ويتمتع بصفة خاصة برعاية رئيس الجمهورية وعنايته أنشئ بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم 139 لسنة 2014 وقرار رئيس الجمهورية رقم 84 لسنة 2015

وتتنوع خدمات الصندوق بين ست مجالات رئيسية، وهي مجال الرعاية الصحية والتنمية العمرانية وبرنامج الدعم الاجتماعي وبرنامج الكوارث والأزمات، وبرنامج التعليم وبرنامج التمكين الاقتصادي.

مجال التنمية العمرانية

والهدف منه هو معاونة مؤسسات الدولة في توفير المسكن الملائم متكامل الخدمات لقاطني المناطق العشوائية و القرى الأكثر احتياجًا و تحسين المستوى الاجتماعي و المعيشي لمواطنيها.

ومن أبرز المشاريع المقدمة في هذا المجال هي: مشروع بشائر الخير الاسكندرية، ومشروع تطوير منطقة العسال في حي شبرا، ومشروع مدينة تحيا مصر حي الأسمرات، مشروعات تنمية سيناء، مشروعات تنمية نصر النوبة ومراكز أسوان، مشروع رفع كفاءة المنازل المتدهورة بالقرى الأكثر احتياجًا.

مجال الدعم الاجتماعي

يحاول الصندوق توفير الدعم المادي والمعنوي لأكثر المحتاجين، ولذلك أعطى الأولوية للحفاظ على بنية الأسرة والقضاء على الظواهر الاجتماعية التي أزعجت المجتمع لسنوات طويلة، وذلك من خلال: المشروع القومي لحماية أطفال بلا مأوى، مبادرة مصر بلا غارمين، مبادرة بالهنا والشفا.

مجال مواجهة الكوارث والأزمات

وقام الصندوق بدور كبير في هذه الجزئية من خلال: مكافحة السحابة السوداء، ومواجهة أزمات السيول.

مجال التعليم

كما دخل الصندوق في مجال التعليم بشكل كبير وموسع وذلك من خلال عدد من المبادرات الهادفة إلى تطوير التلميذ والمعلم، ومن أهمها: مشروع تأهيل الشباب للقيادة، ومبادرة المعلمون أولًا، ودعم جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا.

مجال التمكين الاقتصادي

أما بالنسبة لمجال التمكين الاقتصادي فيعد أحد أهم الجوانب التي تطرق لها الصندوق خلال الفترة الماضية، وذلك من خلال عدد من المشروعات من أهمها: مشروع توزيع 1000تاكسي، ومشروع توزيع سيارات النقل المبرد، ودعم المرأة المعيلة، ومشروع إنشاء 200 محل تجاري بالوادي الجديد، من أجل توفير أكبر عدد من الفرص للشباب.

اقرأ أيضًا: بمشاركة “القباج”.. صندوق تحيا مصر يفتتح المرحلة الثانية من مشروعات التنمية المتكاملة بسوهاج

تابع مواقعنا