الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غدًا.. انطلاق معرض شباب التشكيليين 2 في متحف قصر المنيل

القاهرة 24
ثقافة
السبت 31/أكتوبر/2020 - 12:58 م

تصدرت كلمة معرض شباب التشكيليين 2، محركات البحث في المحرك الشهير جوجل، بعد الإعلان من قبل الجمعية المصرية لشباب التشكيليين، عن موعد انطلاق معرض شباب التشكيليين بالتعاون مع متحف قصر المنيل.

ويستعرض موقع القاهرة 24، لكافة القراء والمتابعين، كافة التفاصيل الخاصة بانطلاق معرض شباب التشكيليين 2 وموعد الانطلاق وعدد المشاركين، ومكان إقامة المعرض، وذلك من خلال التقرير التالي:-

موعد انطلاق معرض شباب التشكيليين 2

ينطلق معرض شباب التشكيليين الذي تُنظمه الجمعية المصرية لشباب التشكيليين بالتعاون مع متحف قصر المنيل، في تمام الساعة الثانية ظهر غدٍ الأحد، بالقاعة الكُبرى بقصر محمد علي بمنطقة المنيل، على أن يستمر حتى نهاية شهر نوفمبر المقبل.

عدد المشاركين بالمعرض

ويضم المعرض الذي يستمر لمدة شهر، عدد 100 فنان وفنانة من الفنانين التشكيليين الشباب، على أن يصاحب الافتتاح عزف موسيقي ثم يليه مجموعة من الورش الفنية في النحت، والتصوير الزيتي، والجرافيك.

اقرأ أيضًا: نقابة التشكيليين تطلق مبادرة لنحاتي مصر لعمل تمثال لمنسي ونصب تذكاري

ويأتي تعاون الجمعية المصرية لشباب التشكيليين مع إدارة المتحف لإقامة المعرض في قصر المنيل، بمثابة تعظيم للدور الذي يتبناه متحف قصر المنيل في دمج المجتمع والشباب والفنانين في المتاحف، ودوره الذي لا يقتصر على عرض الاثار والتراث فقط.

قصر محمد علي بالمنيل

ويشهد قصر محمد علي بمنطقة المنيل على فترة هامة من تاريخ مصر الحديث حيث يتميز عن باقى متاحف القصور التاريخية بتصميم معماري رائع، كما أنه يعد مدرسة فنية جامعة لعناصر الفنون الإسلامية المختلفة وقد بنى على طراز إسلامى مقتبس من المدارس الإسلامية الفاطمية والمملوكية والعثمانية.

الجدير بالذكر، أنه تم إنشاء القصر عام 1903، بناء على أمر من الأمير محمد علي نجل الخديوي توفيق بجزيرة المنيل بالقاهرة، والذي يحتوي على ثلاث سرايات وهي سراي الإقامة وسراي الإستقبال وسراي العرش بالإضافة إلى المسجد والمتحف الخاص ومتحف الصيد وبرج الساعة، بالإضافة إلى إحاطة القصر بسور على طراز أسوار حصون القرون الوسطى.

تابع مواقعنا