الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دكتور حساسية ومناعة يكشف كيفية طرق الوقاية من الإصابة بالعدوى نتيجة تغيرات المناخ

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 31/أكتوبر/2020 - 01:53 م

ينتقل فيتامين “د” رمن الأم إلى طفلها بنفس النسبة التى تحملها الأم، أثناء حملها، فهو لازم لبناء العضلات ونموها بشكل سليم، فضًلا عن أهميته البالغة لتعزيز المناعة، حسولكن لفيتامين (د) فوائد عديدة أخرى للطفل، فتؤكد دكتور ولاء الأمير استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، للقاهرة 24 أن فيتامين (د) من أهم معززات المناعة لدى الطفل خاصة عند ولادته.

وتقول الدكتورة أن فيتامين (د) هام جدًا للمناعة والنمو، وبناء العظام عند الطفل، كما أنه يدخل فى عدة وظائف حيوية للجسم.

تقنين جرعة الفيتامين وفقًا للطبيب

وتابعت يتم إعطاء الطفل جرعة مستمرة للطفل من فيتامين(د)، للوقاية من الفيروسات والأمراض التي تطرأ عليه عند ولادته، بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات التى تقوى مناعته كالزنك، وفيتامين سي، سيلينيوم، وخاصة فى هذا التوقيت حتى يستطيع الطفل مواجهة فيروس كورونا، وغير من الفيروسات”.

وتشدد “الأمير”، من عدم الإفراط فى تناول الفيتامينات، ولابد من تقنين الجرعة تحت إشراف طبيب مختص”.

“الرعاية الصحية” تعلن توفير جهاز “دكسا” لقياس كثافة هشاشة العظام داخل مستشفى السلام ببور سعيد

الانتظام على تناول فيتامين(د) يحمي الطفل من الكساح

على جانب أخر أكد الدكتور “علاء المسلمي”، استشاري الأطفال وحديثي الولادة، للقاهرة 24، يشير إلى أهمية فيتامين (د) للطفل حيث يحميه من مرض الكساح.

وقال المسلمي:” لابد من تعرض الأم وطفلها لأشعة الشمس يوميًا لمدة من 15-20 دقيقة، وعلى أن يكون ثلث جسم الطفل معرضًا للشمس، الأمر الذي يساعده في نموه بشكل سليم، ويقلل من نسبة إصابته من الكساح”.

واستكمل:” يتم تناول إعطاء الطفل حديثي الولادة منذ اليوم الأول فيتامين(د)، عن طريق 6 نقاط يومية، مع مواظبته عليها حتى بلوغه 5 سنوات”.

تابع مواقعنا