الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“زاهي حواس” يكشف حقيقة وجود الزئبق الأحمر داخل مقابر المصريين القدماء

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 31/أكتوبر/2020 - 01:10 م

نفى الدكتور زاهي حواس، وجود الزئبق الأحمر فى المقابر الذى يعتقد البعض أنه يجلب ثروات عديدة له ويشفيه من الأمراض، مضيفًا أنه تم اكتشاف 30% فقط من آثار مصر، وأن النسبة الباقية ما زالت أسرارها كامنة في باطن الأرض.

وأكد حواس، أنه حتى عام 1983 كان يتم خروج الآثار المصرية من مصر بشكل قانوني حيث كان من المسموح للبعثات الأثرية الحصول على نصف ما تكتشفه ولكن بعد ذلك نشطت عمليات التهريب غير القانونية، ولذلك الآثار المصرية في كل مكان في العالم.

زاهي حواس: “لدينا شباب بارعون في اكتشاف الآثار بعدما كنا خدامين للأجانب”

وأفاد حواس، حقيقة أي مكانًا به مومياوات مغلق لفترة طويلة تصل لآلاف السنين عند فتحه تخرج منه جراثيم غير مرئية ما يدفع البعض للاعتقاد بوجود لعنة الفراعنة التى يرجع إليها البعض أى مكروه يحدث للمنقبين عن الآثار بعد التنقيب.

وأشار حواس، أن مصر بها 124 هرمًا أعظمها هرم الملك خوفو الذى تشير كافة الأدلة لمصريته، مشيرًا إلى أن إيمان المصريين القدماء بالعالم الآخر هو سبب براعتهم فى كافة المجالات وخاصة بناء الأهرامات التى كانت المشروع القومى للمصريين والمكان الذى يحكم منه الملوك مصر.

وجاء ذلك، خلال محاضرة عالم الآثار المصرية الدكتور زاهي حواس، بعنوان أسرار الفراعنة بجامعة النيل، بمناسبة حفل التخرج الذي تم تنظيمه لطلاب الجامعة، وبحضور عمرو موسي وزير الخارجية الأسبق ورئيس مجلس أمناء جامعة النيل.

تابع مواقعنا