الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تبدأ اليوم.. مواعيد صرف معاشات شهر نوفمبر

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 01/نوفمبر/2020 - 10:23 ص

بدأت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والمعاشات اليوم الاحد 1 نوفمبر 2020 صرف معاشات شهر نوفمبر لـ 10.5 مليون صاحب معاش، بتكلفة 18 مليار جنيه، على أن تجري عمليات الصرف اليوم للشرحة الأولى من أصحاب المعاشات، وفقًا للخطة الوقائية المقررة من وزارة التضامن الاجتماعي، تطبيقا للإجراءات الاحترازية للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا بين المواطنين، ومنع التكدسات داخل البنوك، ومكاتب البريد، وعلى ماكينات الصراف الآلي.

مواعيد صرف معاشات شهر نوفمبر

وكانت الهيئة أعلنت في وقت سابق جدول مواعيد صرف معاشات شهر نوفمبر لـ 10.5 مليون مستفيد، وفقًا للإجراءات الاحترازية المقررة للوقاية من فيروس كورونا، بتكلفة 18 مليار جنيه، بداية من اليوم الأحد للفئة الأولى، وهم من كانت معاشاتهم قبل إضافة العلاوات الخمس في شهر يوليو الماضي أقل من ألف جنيه وتستمر حتى غدًا الاثنين.

وأضافت أنه سيتم صرف معاشات شهر نوفمبر للفئة الثانية الحاصلين على معاشات بأكثر من ألف جنيه وكان إجمالي المعاش المستحق لهم قبل إضافة العلاوات الخمس أقل من ألفي جنيه، يومي الأربعاء والخميس المقبلين، 3 و4 نوفمبر.

وأشارت إلى أن أصحاب المعاشات بأكثر من ألفي جنيه، يمكنهم البدء في صرف المعاشات الخاصة بهم بداية من يوم الخميس المقبل 5 نوفمبر 2020.

كارت فيزا ميزة للمعاشات

كما يتواجد ممثل لكل بنك مصري داخل المنافذ الخاصة بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، لاستخراج بطاقات صرف فيزا ميزة، لأصحاب المعاشات، ليتمكن المستفيد من تفعيله والحصول على المعاش الخاص به من خلال ميزا بداية من الشهر التالي.

كما يمكن للمستفيد إتمام عمليات الشراء، والتسوق الالكتروني، وسداد الفواتير والمدفوعات الحكومية والمصرفية من خلال استخدام كارت ميزا.

وتعد بطاقة ميزة واحدة من البطاقات البنكية المتميزة كونها مؤمنة بشكل كامل ضد عمليات الاختراق والقرصنة، كما تحمل شريحة ذكية تتيح إجراء المعاملات المالية، و السحب النقدي من ماكينات “ATM”.

استخراج بطاقة فيزا ميزة

ويتم استخراج بطاقة فيزا ميزة لأحد أصحاب المعاشات من خلال مندوبي البنوك المتواجدين بمكاتب الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، او من خلال التوجه إلى أقرب فرع للبنك الراغب في الاشتراك من خلال، دون الحاجة إلى فتح حساب، وتقديم طلب، مرفق بصورة بطاقة الرقم القومي السارية، على أن يتم استلامها فور تقديم الأوراق اللازمة.

إجراءات صرف المعاشات

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي، أعلنت اعتماد خطة لصرف المعاشات بشكل شهري، على ان يتم تقسم المستفيدين على بعض الأيام، لمنع تكدس المواطنين أمام البنوك وماكينات الصراف الآلي، تطبيقا للإجراءات الوقائية المقررة لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا بين المواطنين.

اقرأ أيضا..

اليوم.. بدء صرف معاشات شهر نوفمبر بإجمالي 18 مليار جنيه

بنك ناصر يطبق حزمة إجراءات مع بدء صرف معاشات نوفمبر الأحد المقبل

تابع مواقعنا