الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الدولار يتراجع 4 قروش مقابل الجنيه في شهر أكتوبر

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 01/نوفمبر/2020 - 03:23 م

تراجع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه، خلال شهر أكتوبر الماضي، وانخفض سعر العملة الأجنبية 4 قروش في نهاية تعاملات الشهر مقارنة بأسعارها في بداية الشهر.

وأظهرت البيانات التاريخية لأسعار الصرف للعملة الأمريكية مقابل العملة المحلية، تراجع سعر الدولار من 15.68 جنيه للشراء و15.81 جنيه للبيع في 1 أكتوبر الماضي، إلى 15.65 جنيه للشراء و15.77 جنيه للبيع في 31 أكتوبر الماضي.

وقال طارق عامر محافظ البنك المركزي، في لقاء مع رئيس الوزراء، الشهر الماضي، إنه في ظل الظروف الاستثنائية نتيجة أزمة جائحة كورونا، ولمراعاة البعدين الاقتصادي والاجتماعي وحفاظا على مكتسبات برنامج الإصلاح الاقتصادي، اتخذ البنك المركزي  المصري إجراءات استباقية وحاسمة متضمنة حزمة من المبادرات الموجهة للقطاعات الاقتصادية المختلفة، بالإضافة إلى خفض لجنة السياسات النقدية أسعار العائد الأساسية بمقدار 300 نقطة أساس.

ونوه محافظ البنك المركزي إلى ارتفاع الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي منذ بداية العام حتى 16 أغسطس بنسبة 0,66%، على عكس باقي عملات الأسواق الناشئة خلال هذه الفترة، لافتاً إلى أن انخفاض الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي منذ بداية أزمة كورونا حتى 16 أغسطس بنسبة 2,32% يعتبر أقل معدل مقارنة بباقي عملات الأسواق الناشئة.

وأشار إلى أن منتصف شهر يونيو شهد عودة قوية للمستثمرين الأجانب لضخ استثماراتهم في الأسواق المالية المصرية؛ نتيجة تعافي الأسواق العالمية، وكذلك للجهود المصرية الناجحة في احتواء الآثار الاقتصادية السلبية لأزمة كورونا، مما أدى لمعاودة الجنيه المصري في التعافي التدريجي لقيمته أمام الدولار الأمريكي في الآونة الأخيرة.

تابع مواقعنا