الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بنسبة مشاركة 28.6%.. ننشر النتيجة النهائية للمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب

القاهرة 24
سياسة
الأحد 01/نوفمبر/2020 - 06:28 م

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، اليوم الأحد، نتيجة الجولة الأولى لانتخابات مجلس النواب، وذلك خلال المؤتمر الذي تم عقده، اليوم الأحد، لإعلان النتائج النهائية للمرحلة الأولى من مسرح التلفزيون بمبني “ماسبيرو”.

وكشف لاشين أن المرحلة الأولى لانتخابات النواب شهدت نسبة مشاركة بلغت 28.6%، مشيرا إلى فوز القائمة الوطنية من أجل مصر بأغلبية الأصوات، في الدائرة الثانية بمحافظة الجيزة والرابعة بمحافظة الإسكندرية.

وصرح بأن العملية الانتخابية في المرحلة الأولى تمت تحت إشراف 1200 قاض، كما تم مراقبتها من قبل 17 منظمة دولية و 3 مجالس حقوقية و 153 مركز محلي.

وأكد نائب رئيس محكمة النقض، أن الهيئة تلقت جميع نتائج اللجان العامة من كافة المحافظات التي شهدت إجراء انتخابات المرحلة الأولى، والتي يصل عددها إلى 14 محافظة على مستوى الجمهورية.

المستشار لاشين إبراهيم: فوز القائمة الوطنية من أجل مصر بأغلبية الأصوات بالدائرتين الثانية والرابعة

كما أضاف، أن الهيئة استقبلت عددا من تظلمات المرشحين على عمليات الاقتراع والفرز، كما تم رصد شكاوى غير مؤثرة خلال المرحلة الأولى، منوها إلى أن العملية الانتخابية تمت في ظل أزمات صعبة أهمها انشار فيروس كورونا المستجد.

كما أشار لاشين خلال المؤتمر، إلى أن مواعيد إعادة الجولة الأولى داخل مصر ستكون يومي الاثنين والثلاثاء 23 و24 من شهر نوفمبر الجاري، فيما يستطيع أبناء المصريين في الخارج الإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة أيام السبت والأحد والاثنين 21 و22 و23 من نفس الشهر.

 

 

 

 

 

تابع مواقعنا