الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محامية: اقتصار الدعم على طفلين غير دستوري.. وبرلمانى يدخل معها فى مشادة

القاهرة 24
أخبار
الأحد 25/نوفمبر/2018 - 11:12 م

نشبت مشادة ساخنة بين أحمد رفعت، عضو مجلس النواب، والمحامية مها أبوبكر، بسبب قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي باقتصار الدعم على طفلين في برنامج «تكافل وكرامة».

وقال أحمد رفعت عضو مجلس النواب، إن الدستور المصري بيكفل العلاج الشامل والتعليم لكل المصريين بالمجان، والدولة والبرلمان لن يتدخلا فيه مهما كان لأنه حق مكفول للجميع.

وأضاف في حواره لبرنامج “القاهرة اليوم”، الذي يبث على شاشة “اليوم”، “أن المواطنون في الصعيد يعتقدوا أن إنجاب الاطفال عزوة، موضحا أن الهدف من اقتصار الدعم على طفلين قرار صائب”.

وأوضح عضو مجلس النواب، أنه قد تقدم بمقترح اقتصار الدعم النقدي في برنامج المساعدات النقدية المشروطة تكافل على طفلين فقط، في الأسرة بدلًا من 3 أطفال على بطاقات التموين، وبرنامج تكافل وكرامة، لأن الهدف من ذلك ذهاب هذه الاموال لمن يستحق.

وقالت المحامية مها أبوبكر، إنها ضد اقتصار الدعم النقدي في برنامج المساعدات النقدية المشروطة تكافل على طفلين فقط، في الأسرة بدلًا من 3 أطفال في برنامج «تكافل وكرامة» بدءا من شهر يناير المقبل، لأن الطفل ملك المجتمع ولايجوز حذفه من الدعم.

وأوضحت أن أكثر طبقة إنجابا للاطفال هي الطبقة الفقيرة، وليس الطبقة الغنية، ولايجوز بأى حال من الاحوال معاقبته، كما أن اقتصار الدعم النقدي في برنامج المساعدات النقدية المشروطة تكافل على طفلين فقط غير دستوي، ويجب الطعن عليه.

تابع مواقعنا