الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رغم كورونا.. مدير متحف شرم الشيخ يكشف أعداد الزوار بعد الافتتاح

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 01/نوفمبر/2020 - 08:14 م

قال ممدوح فاروق مدير متحف شرم الشيخ، إن المتحف فكرة رائعة للمحافظة، وذلك من أجل توفير مقومات السياحة الشاطئية والثقافية والترفيهية.

قطع متحف شرم الشيخ
قطع متحف شرم الشيخ

وأضاف مدير متحف شرم الشيخ، أن نسبة إقبال الزوار على المتحف تتراوح بين 500 إلى 700 زائر تقريبا، بتنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، ومنها وضع علامات إرشادية على الأرض لتنظيم السير والحركة ومراعاة المسافة بين الزائرين، وكذلك وضع المطهرات في كل الأماكن التي يتم فيها التعامل مع زوار المنطقة الأثرية، وقياس درجة الحرارة لكل زائر للتأكد من سلامته.

وأشار إلى أنه تم فتح المتحف للصحفيين والإعلاميين اليوم مجانًا للتصوير، بحسب تعليمات المجلس الأعلى للآثار، ويعرض المتحف بشكل استثنائي 10 قطع أثرية من كنوز الملك توت عنخ آمون، وذلك قبل عرضها بالمتحف المصري الكبير، مما يعد بمثابة عنصر جذب أمام زوار المدينة لمشاهدة جزء من كنوز الفرعون الذهبي لأول مرة، حيث بلغت تكلفة مشروع المتحف  812 مليون جنيه.

قطع توت عنخ أمون
قطع توت عنخ أمون

ومن أهم القطع الأثرية بالمتحف قطعة نادرة من الموزاييك من الإسكندرية ترجع إلى القرن الرابع قبل الميلاد، وتمثال للإله “أيروس” وهو يصطاد الغزلان والتي تعرض بمدخل المتحف، وتمثال آخر نادر للإله “بس” من الطين غير مكتمل الحرق وسوف يتم وضعه في قاعة “الإنسان والحياة البرية“.

تابع مواقعنا