الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تطبيق” NHS Covid” يفشل في إجراء مهمته

القاهرة 24
صحة وطب
الأحد 01/نوفمبر/2020 - 11:29 م

فشل تطبيق “NHS Covid”، في تسجيل الآلاف من المصابيبن، بفيروس كورونا في بريطانيا، الأمر الذي أدى إلى نشر الفيروس بشكل أوسع داخل المملكة المتحدة، نظرًا لعدم معرفة أولئك المصابين بإيجابيتهم في حمل الفيروس، حسب ما نشرت سكاي نيوز البريطانية.

وقام أكثر من 19 مليون شخص بتحميل تطبيق تتبع الاتصال باللغة الإنجليزية منذ 24 سبتمبر الماضي، ولكن كان لديه إعدادات خاطئة لتسجيل ما إذا كان هؤلاء أشخاصًا قريبين من بعضهم البعض، وبينهم مصابون بفيروس كورونا أم لا.

ويأتي هذا الاكتشاف، عندما أخبر مايكل جوف صوفي ريدج، وزير شوؤن مجلس الوزراء البريطاني، يوم الأحد، أن إغلاق إنجلترا لمدة شهر قد يمتد إلى ما بعد 2 ديسمبر المقبل، في حين أنه كان من المفترض، أن تتعرف التكنولوجيا على أن الناس كانوا على مقربة كافية لانتقال الفيروس، فقد سجلت بدلًا من ذلك أنهم بعيدون جدًا عن انتقال الفيروس بينهم.

ووفقًا لجريدة “صنداي تايمز”، تشير إلى أن الهواتف الذكية، هي الأكثر تضررًا، مما يعني أن الخطأ كان له تأثير غير متناسب على أصحاب الهواتف الذكية ذوي الدخل المنخفض، ويأتي ذلك أيضًا، لأن أولئك الذين طُلب منهم العزل من خلال تطبيق التتبع، غير قادرين على المطالبة بالدعم المالي الحكومي، مما يثير مخاوف من أن العمال ذوي الأجور المنخفضة سيضطرون إلى الاختيار بين الصحة والمشقة، وتتابع الصحيفة، أن المشكلة تكمن في عدم تحديث التطبيق قبل إصداره الوطني.

الجمعية الطبية البريطانية: الشتاء القادم هو الأصعب.. وغير واثقين بقرارات الحكومة بشأن فيروس كورونا

ولم تكشف الحكومة عن عدد الأشخاص في إنجلترا، الذين تلقوا تعليمات بالعزل الذاتي بواسطة التطبيق، لكن الإدارات المفوضة في اسكتلندا وأيرلندا الشمالية سمحت للسلطات بالاتصال بـ 10000 و16000 شخص على التوالي، للتأكد من عزلهم المنزلي.

وقال متحدث باسم وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية: “إنه التطبيق الوحيد في العالم الذي يستخدم أحدث تقنيات Google-Apple لقياس المسافة بشكل أفضل لتحديد الأشخاص الأكثر عرضة للخطر، ويعتبر ممتازًا وفقًا للمعايير الدولية”.

وتابع: “نتوقع أن يتلقى المزيد من مستخدمي التطبيق المعرضين لخطر كبير للإصابة بالفيروس إشعارًا بالعزل الذاتي، وسيكون ذلك مفيدًا للجميع على المدى الطويل من خلال تقليل فرص الأشخاص المصابين بالفيروس في نقله إلى الآخرين”.

تابع مواقعنا