الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي: طرحنا 125 ألف وحدة لمحدودي ومتوسطي الدخل بدعم البنك المركزي

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 01/نوفمبر/2020 - 11:01 م

قالت الدكتورة مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الاسكان الإجتماعي، تعليقاً على طرح وزارة  الاسكان لكراسات شروط 125 ألف وحدة سكنية كاملة التشطيب، إن 100 ألف وحدة منهم لمحدودي الدخل في 12 مدينة.

وأوضحت مي عبد الحميد، في مداخلة عبر تطبيق ” زووم  خلال  برنامج ” كلمة أخيرة  ” الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ” ON” ، أن هذا الطرح الاخير طال انتظاره وجاء بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي امر بتدشين ربع مليون وحدة سكنية في إطار الاجراءات الاقتصادية لتحفيز الاقتصاد.

وتابعت قائلة: “هذه هي الدفعة الأولى البالغه  125 ألف وحدة  بواقع 100 ألف وحدة لمحدودي الدخل و25 ألف لمتوسطي الدخل، حيث توسعنا في شريحة متوسطي الدخل، بغية الوصول لعدد أكبر من راغبي الحصول على إسكان الدولة”.

وذكرت مى عبد الحميد أن الشروط الموضوعة جيدة جداً، والكراسات الآن موجودة في مكاتب البريد، والأسبوع الجاري مخصص لذوي الإعاقة، واعتباراً من الأسبوع المقبل سيكون لكافة الفئات  .

وأكملت مى عبد الحميد: “الطرح يشمل 12 مدينة جديدة  وهي الأكثر إقبالاً  في المراحل السابقة ولدينا نوعين  من الوحدات أولها مساحة 90 متر ويبلغ سعر الوحدة 310 ألف جنيه، والمقدم فقط 15500 جنيه وهو مقدم  بسيط وليس بعيداً عن آخر إعلان قبل عامين، حيث بلغ المقدم 14 ألف جنيه وستكون دفعات السداد ربع سنوية بواقع 2600 جنيه لمدة ثلاث سنوات،  وفي أعقاب الثلاث سنوات ستكون الوحدات جاهزة، ويكون بوسع المتقدمين وقتها القيام بإجراءات التمويل المعتادة مع البنوك  لاستلام الوحدة “.

“الإسكان” تطرح اليوم كراسات الشروط لشقق الإسكان الاجتماعي في 14 مدينة جديدة

 

وأضافت مى عبد الحميد: ” طرحنا  وحدة أخرى بماسحة 75 مترا لمن يرغب في سعر أقل يبلغ سعرها  244 ألف جنيه ومقدمها 12.5 ألف جنيه، وتبلغ دفعاتها الربع سنوية 2100 جنيه، ويعقبها أيضاً نفس الإجراءات مع البنوك “.

وشددت مى عبد الحميد أن مقدار التنفيذ سيتناسب  طردياً مع حجم الطلبات، قائلة ” لو الطلبات زادت عن المتاح  هنشوف  الأراضي المتاحة ونشتغل عليها لو تعذر ذلك سنطلب من الناس سحب فلوسها وتنظر حتى جاهزية مرحلة أخرى لتلبية جميع الطلبات كما حدث في الإعلانات السابقة “.

وشددت على أهمية شريحة متوسطي الدخل قائلة: “أول مرة ننزل بيه في إطار مبادرة البنك المركزي البالغه 50 مليار جنيه وبفائدة  8% .. واحنا برضه طارحين وحدات في 10 مدن بنماذج مساحات تتراوح بين 100و110 و120 مترا، لأن الناس  كانت تشكو عدم تناسب إمكانياتها مع الاسكان الاجتماعي، الذي كانت ترى أن بوسعها شراء وحدات أفضل من محدودي الدخل، ويبلغ رواتبهم مابين 7000-9000 آلآف جنيه، وهي في النهاية وحدات متميزة تستفيد من مبادرة البنك المركزي وغير محملة بسعر الأرض وأغلى سعر للوحدة فيها يبلغ 550 ألف جنيه، في عمارات أوسع في المساحة وبها مصاعد وهي مخصصة للفئات الأعلى من محدودة الدخل .

تابع مواقعنا