الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم يرد على شائعات جمع المصروفات قبل الغلق بسبب موجة كورونا الثانية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 02/نوفمبر/2020 - 04:07 م

ردَّ الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعيلم الفني، على مروجي شائعات أن الوزرارة أصدرت قرارات بشأن تحصيل المصروفات الدراسية على وجه السرعة، قبل اتخاذ قرار الغلق، مع الأخبار المنتشرة عن ظهور موجة ثانية لفيروس كورونا.

وقال “شوقي”، في تصريحات تليفزيونية، إن المصادر الإلكترونية لاستكمال عملية التعليم عن بعد، والقنوات التعليمة الثلاث التي تسعى الوزارة لإتمامها بعد الانتهاء من القناة الأولى “مدرستنا”، تكلفتها مرتفعة بشكل كبير على الوزارة والمدارس والدولة.

وأكد وزير التعليم أن الوزارة اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية لاستكمال العام الدراسي الجديد، من إجراءات وقائية مشددة، وتباعد اجتماعي بين الطلاب في الفصول، وكذلك جداول تبادلية لمنع الكثافات، وهو ما أدى فيه مديرو المدارس أداءً حسنًا.

وأضاف أن نسبة الإصابة بعد أسبوعين من الدراسة، لم تتعد الـ2 في المليون، من جميع العاملين بالمنشآت التعليمية ما بين الطلاب والمعلمين، وما إلى ذلك، مشيرًا إلى أن الأطفال من الطلاب أقل إصابةً بالفيروس.

وأوضح وزير التعليم، أن العدد في الإصابات بفيروس كورونا بالتعليم يقارب الصفر، ونحن بخير والأمور مستقرة تمامًا، مقارنة بالدول المجاورة والأجنبية، وتم الإعلان عن بدائل لمصادر التعليم، من قنوات تليفزيونية ومنصات إلكترونية، وفي أسوأ الظروف سنستكمل العام الدراسي عن طريق القنوات، والإنترنت، كما أن هناك بدائل للتقييم.

وأشار وزير التعليم، إلى أن أي تطور على الأوضاع؛ سيتم اتخاذ قرار قبل حدوث أي قلق للمواطنين، وسيكون حينها قرار دولة، وليس قرار وزير أو وزارة.

وزير التعليم يكشف لـ”القاهرة 24″ حقيقة إلغاء امتحانات النقل خلال العام الدراسي الجديد

تابع مواقعنا