الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ألمانيا تدعم موردي قطع غيار السيارات بـ2 مليار يورو

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 02/نوفمبر/2020 - 05:00 م

تخطط الحكومة الألمانية، لإنفاق 2 مليار يورو، خلال السنوات المقبلة لدعم موردي قطع غيار السيارات مع تحول سوق السيارات بعيدًا عن طرازات الديزل القديمة.

وحدد وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير، النقاط الرئيسية للبرنامج، الذي سيدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من 1 يناير المقبل، وسيظل ساريًا حتى عام 2024.

وكان التحالف المسيحي، المنتمية إليه المستشارة أنجيلا ميركل، اتفق في يونيو الماضي، مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الشريك في الائتلاف الحاكم، على تقديم الدعم المالي لتعزيز الاستثمار في مجال قطع غيار السيارات.

ويتعرض العديد من الموردين لضغوط التحديث حيث لا تزال منتجاتهم وعملياتهم تتمحور حول المحركات التي تعمل بالمحروقات. لكن الانتقال إلى نماذج كهربائية أكثر نظافة بات صعبًا بسبب أزمة جائحة كورونا، التي أضرت بالطلب على السيارات وأدخلت صناعة السيارات القوية في ألمانيا في أزمة.

وحسب البيانات، تركز خطة الدعم الحكومية لموردي قطع الغيار على الاستثمار في ثلاثة مجالات: المصانع الجديدة، والتقنيات الرقمية والآلية، والبيئة.

وجاء في بيان لوزارة الاقتصاد: “التحول إلى منتجات جديدة، خاصة في مجال التنقل الكهربي، يتطلب تعديلًا في الإنتاج، وتسريع دورات الابتكار يتطلب مرافق إنتاج أكثر مرونة. وضغط التكلفة في الإنتاج مرتفع”، وفقا لما ذكرته الحكومة الألمانية.

الشركات تثبّت أسعار حديد التسليح للشهر الثاني على التوالي في نوفمبر

تابع مواقعنا