الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“المنشآت السياحية”: نشعر بالتهميش من جانب الحكومة لدراسة موعد غلق المنشآت دون مناقشة الغرفة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 02/نوفمبر/2020 - 07:04 م

استعرضت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس “كورونا” المستجد، مقترح أعدته وزارة التنمية المحلية، حول مواعيد غلق المحلات العامة، والمنشآت السياحية والورش، وتم الاتفاق على عرضه على مجلس الوزراء تمهيداً لبدء تطبيقها.

المنشآت السياحية
المنشآت السياحية

وقال هشام وهبة عضو غرفة المنشآت السياحية، في تصريحات لـ”القاهرة 24″ إن الغرفة تشعر بالحزن والتهمش من جانب الحكومة لدراسة موعد غلق المنشآت السياحية، دون مناقشة الغرفة وأخذ رآيها، ونطالب العمل بالمواعيد المقرره من وزارة السياحة ماقبل كورونا، وتابع: إننا علي وشك بدء السياحة العربية والسياحة العربية هي سياحة ترفيهية تعتمد علي النايت لايف فكيف نفكر في الإغلاق في ساعة مبكرة.

تعرف على مقترحات غرفة المنشآت السياحية لعودة الشيشة في المقاهي

وأشار وهبة، إلى أن الورديه الليلية تمثل ثلث وقتنا الحالي، وبذلك نستغني عن ثلث العمالة، وهذا يؤدي إلي ارتفاع نسبة البطالة أكثر من الآن، وبالإضافه إلى أن تقريبا 70 % من مبيعاتنا تتم خلال الفترة الليلية، وبالتالي يتم خسارة كبيرة جدا من المبيعات وينعكس ذلك على الضرائب العامه و ضريبة القيمه المضافه داخل الدوله.

وطالب عضو غرفة المنشآت السياحية، بعودة الشيشة و يعتبر قرار منعها حتي الآن هو قرار غير مبرر، على الرغم من أن الغرفة قدمت حلولا صحية لعودة الشيشة إلي الكافيهات والمطاعم السياحية، وأيضا عودة قطاع مسارح المنوعات وقاعات الأفراح بشكلها الكامل.

تابع مواقعنا